صحة السليمانية تعلن أول حالة وفاة بكورونا والصحة العراقية ترفض التأكيد

صحة السليمانية تعلن أول حالة وفاة بكورونا والصحة العراقية ترفض التأكيد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2020ء) أعلنت محافظة السليمانية بكردستان العراق، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، في عموم البلاد، فيما رفضت وزارة الصحة العراقية التأكيد أن الفيروس هو سبب الوفاة قبل مراجعة الجهات المعنية.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، "أعلنت المديرية العامة لصحة السليمانية أول حالة وفاة بفيروس كورونا في إقليم كردستان"​​​.

وتابعت أن "المصاب يبلغ من العمر 70 عاماً وتم اكتشاف إصابته بالفيروس بعد تدهور حالته الصحية"، وهو "إمام وخطيب مسجد محوي في مدينة السليمانية".

فيما لم تؤكد وزارة الصحة والبيئة العراقية إن الوفاة المعلنة يمكن الجزم بأنها كانت بسبب بفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الوزارة، في بيان، "تم تشخيص 5 حالات في السليمانية وتم الاشتباه بحالة سادسة لرجل مسنّ يعاني من عدة أمراض مزمنة وكان وضعه الصحي حرجا، وبعد أخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات، التأكيدية تدهورت حالته الصحية وتوفي".

(تستمر)

وأشارت الوزارة إلى أنه "لم يتم التأكد لحد الآن من كونه مصابا بفيروس كورونا المستجد أم لا وبانتظار التأكيد من الجهات المرجعية المعنية والقادرة على تأكيد الإصابة من عدمه".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في أربع محافظات، لترتفع حصيلة المصابين إلى 30 شخصا داخل البلاد.

وقرر العراق، الأربعاء الماضي، تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات لعشرة أيام، وحظر السفر إلى 9 دول، على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقرب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، مؤخرا.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول، مما دفع المنظمة لإعلان حالة طوارئ ذات بعد دولي.

أفكارك وتعليقاتك