سلطنة عمان ولبنان يسجلان إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

سلطنة عمان ولبنان يسجلان إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مارس 2020ء) أعلنت سلطنة عمان تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي المصابين إلى 16 مصابا.

وذكرت وزارة الصحة العُمانية في بيان اليوم الخميس "تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطن مرتبطة بالسفر إلى ميلان في جمهورية إيطاليا ويخضع حاليا للحجر الصحي وحالته مستقرة"​​​.

وأوضحت الوزارة "وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 16 حالة، 15 حالة منها مرتبطة بالسفر إلى إيران وواحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا".

وكانت سلطنة عمان قد اتخذت إجراءات احترازية عدة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، منها عدم السماح بدخول البلاد لمواطني الدول المنتشر فيها فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، عبر "تويتر"، "نظراً لازدياد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا في بعض الدول، فإن الزائرين للسلطنة من الدول المنتشر فيها المرض، وكإجراء احترازي، سيتعذر السماح لهم بالدخول من جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية".

(تستمر)

من ناحية أخرى، سجلت وزارة الصحة في لبنان حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ الإجمالي 16 إصابة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم "تسجيل إصابة جديدة مثبتتة بفيروس كورونا المستجد لسيدة لبنانية قادمة من بريطانيا، وأصبح العدد الإجمالي للمصابين ستة عشر مصابا".

وناشدت الوزارة "جميع الوافدين من الدول التي تشهد انتشارًا محليًا للفيروس التقيد التام بتدابير العزل المنزلي".

جدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت شفاء إحدى المواطنات السعوديات المصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت وزارة الصحة السعودية أن عدد حالات الإصابة على أراضيها ارتفعت إلى 5، بعد تسجيل 3 حالات جديدة مرتبطة بسفر أحد مواطنيها إلى إيران.

وعلقت السلطات السعودية أمس أداء مناسك العمرة للمواطنين والمقيمين؛ وذلك في خطوة إضافية لقرار سابق بتعليقها لمواطني الدول الخارجية، خشية من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكانت المملكة سجلت أول إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، لمواطن قادم من إيران، من خلال البحرين، يوم الإثنين الماضي، قبل أن تعلن أمس عن ثاني الحالات المصابة بالفيروس.

وأبلغت السلطات الصينية في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

أفكارك وتعليقاتك