30 مشاركا يتنافسون في نهائيات " فزاع للغوص الحر" غدا

30 مشاركا يتنافسون في نهائيات " فزاع للغوص الحر" غدا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مارس 2020ء) تدخل النسخة الرابعة عشرة من بطولة فزاع للغوص الحر " الحياري " التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمجمع حمدان الرياضي، غدا مرحلة النهائيات بعدما أسدل الستار على التصفيات أمس بمشاركة عدد كبير من النجوم في الفئات الثلاث للمحترفين والخليجيين والناشئين، يمثلون 12 دولة، وطبقا لنظام البطولة يتأهل العشر الأوائل من كل فئة للأدوار النهائية.

وأسفرت نتائج فئة المحترفين عن تصدر الكرواتي برانكو، الذي سبق له الفوز بلقب المحترفين وتحطيم أرقام قياسية عالميةً، المركز الأول في فئة المحترفين وكان أول المتأهلين للنهائيات بعدما حقق زمنا قدره 9:33:66 دقيقة .

وسيطر لاعبو كرواتيا على المراكز التالية وحجز أماكنهم في النهائيات، حيث جاء فيلجانو زانكو في المركز الثاني بزمن 8:33:34 دقيقة، والثالث مواطنه جوران كولاك بزمن 8:29:21 دقيقة، والرابع زميلهم بودامير سوبات والخامس البولندي ماتيوز جان مالينا " صاحب لقب البطولة الموسم الماضي" والسادس الجنوب أفريقي كريستوفر ايرلينج، والسابع المصري علي محفوظ والثامن الجنوب أفريقي ديتر هانز بوسيجر، والتاسع اليمني إسماعيل منصور والعاشر المصري تامر عادل.

(تستمر)

ونجح العماني إبراهيم السليطني في صدارة فئة الخليجيين، بعدما أحرز المركز الأول بزمن 8:10:50 دقيقة، وجاء في المركز الثاني الكويتي حسن الشراح بزمن 6:36:97 دقيقة، والثالث السعودي طارق الزهيري بزمن 5:33:80 دقيقة، والرابع الكويتي عبد الله العمران والخامس العماني عبدالله الفارسي والسادس العماني خميس العريمي والسابع السعودي صهيب الزهيري والثامن العماني عمر العريمي والتاسع السعودي محمد البلوي والعاشر السعودي عبدالرحمن البلوي.

وفي مسابقة الناشئين، تأهل للنهائيات 10 لاعبين هم الكويتي علي الشراح والذي تصدر التصفيات مسجلا زمنا قدره 3:29:52 دقيقة، وسيطر المواطنون على بقية المراكز، حيث جاء في المركز الثاني سهيل هاشم المرزوقي بزمن 3:10:97 دقيقة، والثالث حمد محمد المرزوقي بزمن 2:50:43 دقيقة، والرابع سلطان السويدي 2:27:27 دقيقة، والخامس حمدان العسكر والسادس عبدالعزيز حسين المرزوقي والسابع حمد عبدالله الزرعوني والثامن محمد كرم والتاسع مروان الغفلي والتاسع ناصر هاشم المرزوقي والعاشر خالد عمر البشر.

وأعربت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن سعادتها باستمرار البطولة سنويا، مؤكدة أن زيادة عدد الناشئين بالمقارنة مع النسخ الماضية، ليشكلوا نسبة 42% من اجمالي المشاركين في هذه البطولة، دليل على الدور الذي يقوم به المركز للحفاظ على الموروث التراثي ونقله إلى الناشئة.

من جانبه قال سعادة حمد الرحومي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن الحدث يشهد سنويا زخما كبيرا على مستوى المشاركة، وباتت البطولة معروفة لكل من يمارس رياضة الغوص بالإضافة إلى تنوع الفئات يفتح الباب أمام الجميع للمشاركة سواء الناشئين أو المحترفين وأيضا المواطنين.

أفكارك وتعليقاتك