السعودية تقصر الوصول للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين على ثلاث مطارات

السعودية تقصر الوصول للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين على ثلاث مطارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2020ء) قررت حكومة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، قصر دخول أراضيها للقادمين من دولتي الكويت والإمارات ومملكة البحرين على ثلاث مطارات، في الرياض وجدة الدمام، فيما المرور عبر المنافذ البرية للشاحنات التجارية فقط؛ وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتقال عدوى "كورونا".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله، "قررت حكومة المملكة قصر الدخول مؤقتا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية في المطارات التالية، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام"​​​.

وأضاف، "يكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط.

(تستمر)

على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورا".

وأوضح المصدر المسؤول، أن ذلك القرار يأتي وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس "كورونا" الجديد ومحاصرته والقضاء عليه؛ وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

ونوه المصدر المسؤول إلى أنه على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة، بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس "كورونا" الجديد، أن يقدم شهادة مخبرية "بي سي آر" تثبت خلوه من الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد؛ ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ 14يوماً السابقة لدخوله المملكة.

وعلى الناقل الجوي التأكد من سلامة شهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة.

واستثنى المصدر المسؤول بوزارة الداخلية من الإجراءات السابقة، الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

ويأتي ذلك ضمن عدة إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، والتي من بينها تعليق العمرة والسياحة، وكذلك قصر الطواف بصحن الكعبة على ساعات معينة، ومنع الاعتكاف؛ وأيضا منع التنقل بالبطاقة الشخصية للمواطنين والخليجيين، وغيرها.

وكانت المملكة سجلت أول إصابة بفيروس "كورونا" الجديد لمواطن قادم من إيران، من خلال البحرين، يوم الإثنين الماضي، قبل أن تعلن، يوم الأربعاء، عن ثاني الحالات المصابة بالفيروس.

وذكرت وزارة الصحة السعودية، أمس الأول، أن عدد حالات الإصابة على أراضيها ارتفعت إلى 5، بعد تسجيل 3 حالات جديدة.

وأبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد؛ ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول.

أفكارك وتعليقاتك