سفارة الكويت في مصر تطلب من رعاياها التنسيق معها لتنظيم عودتهم إلى البلاد

سفارة الكويت في مصر تطلب من رعاياها التنسيق معها لتنظيم عودتهم إلى البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2020ء) طلبت سفارة دولة الكويت لدى مصر من رعاياها، اليوم السبت، التواصل معها حتى يتم تنسيق عودتهم إلى البلاد؛ في خطوة مرتبطة على ما يبدو بالإجراءات الاحترازية، التي تتخذها الكويت، خشية انتقال فيروس "كورونا" الجديد.

ووفقا للصفحة الرسمية للخارجية الكويتية، "أهابت سفارة دولة الكويت في القاهرة بالمواطنين الكويتيين المتواجدين في مصر، التواصل معها حتى يتم تنظيم عودتهم إلى البلاد بأسرع وقت ممكن؛ وذلك على أرقام طوارئ السفارة"​​​.

كانت الكويت أجلت رعاياها من إيران، بوقت سابق، بسبب تفشي "كورونا" الجديد في الجمهورية الإسلامية.

وفي السياق، أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم، إلغاء رحلاتها الجوية اليومية إلى الكويت، وذلك بعد إعلان السلطات الكويتية تعليق الرحلات الجوية مع 7 دول، من بينها مصر، لمدة أسبوع، في إطار الإجراءات للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

(تستمر)

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، أمس، "إيقاف جميع رحلات الطيران بين الكويت وكل من بنغلاديش والفلبين والهند وسريلانكا وسوريا ولبنان ومصر، لمدة أسبوع وذلك في إطار الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا".

وحظر المجلس دخول جميع القادمين للكويت من أي جنسية، ممن لديهم إقامة صالحة أو سمة دخول سابقة؛ وكذلك المحولين من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدين في أي من الدول السبع المشار إليها خلال الأسبوعين الماضيين.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد إلى 61 حالة، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة.

أفكارك وتعليقاتك