المفتش الجمركي يباشر عمله في المواقع الأكثر احتياجا استعدادا لإكسبو 2020

المفتش الجمركي يباشر عمله في المواقع الأكثر احتياجا استعدادا لإكسبو 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 مارس 2020ء) أشاد أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي بالإجراءات الجمركية المتبعة في مطار دبي الدولي والتي تعتمد التقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة لفحص الحقائب مشددا على ضرورة الإرتقاء بالخدمات الجمركية مع ضرورة تسهيل ودعم انتقال المفتش الجمركي إلى المواقع الأكثر احتياجا بين المراكز الجمركية وخصوصا المطارات وذلك حسب ضغط العمل استعدادا لتوفير أفضل التسهيلات للمشاركين في معرض إكسبو2020 دبي والقادمين عبر المنافذ الجوية.

وثمن المدير العام لجمارك دبي - خلال زيارته الدورية لمطار دبي الدولي مبنى 3 - التعاون المشترك بين الدوائر والمؤسسات المختلفة في تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية بالتنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعلق بمخاطر انتشار بعض الأمراض مشيدا بجهود إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي باطلاع المفتشين بصفة دورية على آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا والدول التي سجلت إصابات به بهدف تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

(تستمر)

ولقد أظهرت احصائيات جمارك دبي أن الدائرة ممثلة في إدارة عمليات المسافرين تعاملت في مبنى 3 خلال العام 2019 مع 20.44 مليون حقيبة عبر 88 ألف رحلة وسجل عدد المعاملات الجمركية للمبنى 34.2 ألف معاملة كما تم تحرير 1301 ضبطية منها 1198 ضبطية جنائية و 103 جمركية.

وأسهم الجهاز المتطور لفحص الأحشاء عن عدد من ضبطيات المخدرات كان أبرزها ضبطية لمسافرة أخفت 82 كبسولة في أحشائها بوزن 1157 جراما من مادة الكوكايين المخدرة وتمكن ضباط جمارك دبي من ضبط حقيبتين تحتويان على مادة القات بوزن 37 كيلوجراما كما تم ضبط 4.3 كيلوجرام من مادة الكوكايين أخفيت بطريقة احترافية في حقيبة أحد المسافرين أراد تهريبها إلى داخل الدولة.

وقال المدير العام لجمارك دبي : يسعدنا أن نصبح جزءا رئيسيا في النجاحات المتتالية التي يحققها مطار دبي الدولي الأول عالمياً بأتمتة الإجراءات الجمركية وتسريع مرور المسافرين وبخاصة في أوقات الذروة من كل عام، وشدد على ضرورة أن يتحلى ضباط جمارك دبي بالحس الأمني لحماية حدود الدولة ضد كافة المواد الممنوعة والمقيدة، وأشار إلى حرص جمارك دبي على دعم تنفيذ استراتيجية خط دبي للحرير بترسيخ موقع مطار دبي الدولي كنقطة محورية بين الشرق والغرب.

وأضاف : نسعى في جمارك دبي إلى تحقيق رؤية القيادة لتعزيز أداء الاقتصاد الوطني سواء عبر دعم تجارة دبي الخارجية غير النفطية أو التسهيل على السياح باعتبار دبي عاصمة سياحية عالمية، وقال إننا في جمارك دبي نتواجد بصفة دورية بين العملاء والمسافرين لنستمع إليهم ونطلع على مقترحاتهم لنحقق ما يصبون إليه من تسهيلات وخدمات جمركية تزيد من تنافسية إمارة دبي وتعزز من أرقام تجارتها.

وخلال الزيارة أجرى أحمد محبوب مصبح مكالمة مرئية عبر تطبيق سكايب من مبنى المطار 3 مع أحد ضباط التفتيش في مبنى طيران الإمارات وتحدث معه حول الإجراءات والخدمات التي تقدمها جمارك دبي لمستخدمي المبنى.

رافق المدير العام لجمارك دبي خلال الجولة التفقدية محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية مُكلف و إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين وشعيب محمد السويدي مدير إدارة الاستخبارات الجمركية وخليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي وخليفة مالك بن شاهين مدير مبنى المطار 3.

أفكارك وتعليقاتك