وزير الخارجية المصري يزور 7 دول عربية لتسليم رسالة من السيسي إلى قادتها

وزير الخارجية المصري يزور 7 دول عربية لتسليم رسالة من السيسي إلى قادتها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2020ء) يتوجه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى سبع دول عربية، ضمن جولة يبدأها غدًا بزيارة الأردن، لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قادة تلك الدول.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، اليوم السبت "يتوجّه وزير الخارجية سامح شكري، غدًا 8 مارس الجاري، إلى العاصمة الأردنية عمّان في مُستهل جولة عربية خارجية تشمل كذلك كلاً من السعودية والعراق والكويت وسلطنة عُمان والبحرين والإمارات، وذلك لتسليم رسالة من السيد رئيس الجمهورية إلى قادة تلك الدول الشقيقة"​​​.

ولم يكشف بيان الخارجية المصرية فحوى تلك الرسائل، أو أسباب الزيارة.

وعقد في مصر مؤخرًا، اجتماع الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والذي أكدت مخرجاته على تضامن الدول الأعضاء مع القاهرة في مواجهة المخاطر والتأثيرات والتهديدات المحتملة لملء وتشغيل سد النهضة دون التوصل لاتفاق عادل ومتوازن مع إثيوبيا حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

(تستمر)

وشدد المجلس على رفض أي إجراءات أحادية قد تقدم عليها إثيوبيا، كما حث الدول الأعضاء على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لقيام حكومة الإثيوبية بالتوقيع على مشروع الاتفاق الذي أعدته الولايات المتحدة بمعاونة البنك الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم الإضرار بالحقوق المائية لمصر، مؤكدا أن مشروع الاتفاق يعد طرحاً شاملًا ومتوازنًا وعادلاً ويحقق مصالح الدول الثلاث المشاركة في نهر النيل الأزرق (مصر والسودان وإثيوبيا).

أفكارك وتعليقاتك