أرقام قياسية تسجلها بطولة فزاع للغوص الحر"الحياري"

أرقام قياسية تسجلها بطولة فزاع للغوص الحر"الحياري"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 مارس 2020ء) أختتمت مساء أمس بمجمع حمدان الرياضي بدبي منافسات النسخة الرابعة عشرة من بطولة فزاع للغوص الحر"الحياري"، التي نظمها وأشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذه الرياضية النابعة من الموروث الشعبي.

شهدت البطولة أرقاما قياسيا .. بعدما حقق البولندي ماتيوس مالينا الرقم الأفضل له في مسيرته في هذا التخصص بالنظر لكونه يحمل أرقاما قياسيا عالمية متعددة في مجالات الغوص الأخرى ليتوج بالمركز الأول في الفئة المفتوحة بزمن قدره 10 دقائق و10 ثوان و15 جزءا من الثانية، وجاء بالمركز الثاني الكرواتي فيلانو زانكي بتسع دقائق و21 ثانية و17 جزءا من الثانية وثالثا الكرواتي جوران كولاك الذي سبق له الفوز باللقب في نسخ ماضية، بزمن وقدره 9 دقائق و18 ثانية و34 جزءا من الثانية.

(تستمر)

و حقق العماني إبراهيم السليطني رقما قياسيا في فئة المواطنين والخليجين ليتوج بلقب هذه الفئة بزمن قدره 7 دقائق و58 ثانية و88 جزءا من الثانية، وبالمركز الثاني الكويتي حسن الشراح بـ6 دقائق و20 ثانية و27 جزءا من الثانية، وثالثا السعودي طارق الزهيري بخمس دقائق و30 ثانية و22 جزءا من الثانية.

و في فئة الناشئين، سجل الكويتي علي حسن الشراح زمنا قياسيا شخصيا في مشاركته الأولى بالحدث لينال المركز الأول بـ3 دقائق و44 ثانية و65 جزءا من الثانية، وجاء ثانيا الإماراتي سهيل هاشم المرزوقي بثلاث دقائق و15 جزءا من الثانية، وبالمركز الثالث عبد العزيز حسين المرزوقي بدقيقتين و57 ثانية و99 جزءا من الثانية.

حضر منافسات البطولة كل من راشد بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في المركز.

و أكد سعادة حمد الرحومي رئيس اللجنة المنظمة أن نجاح هذه النسخة من البطولة إنما يعود للخبرات المتراكمة التي بات يمتلكها جميع أركان الحدث من مشاركين وفرق عمل .

أفكارك وتعليقاتك