مصر تعلن وفاة مواطن ألماني كأول ضحية لكورونا على أراضيها

مصر تعلن وفاة مواطن ألماني كأول ضحية لكورونا على أراضيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 مارس 2020ء) أعلنت مصر وفاة مواطن ألماني مصاب بفيروس كورونا المستجد، لتصبح أول حالة وفاة بالفيروس على أراضيها.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، فإن المتوفي "مواطن ألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية"​​​.

وأشار البيان إلى أنه "تم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 (آذار) مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرا لأنه يعاني من فشل تنفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلي مستشفي العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس".

(تستمر)

وأوضح البيان أن وزارة الصحة قامت باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد البيان أنه "تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة إمدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى سيع أيام فقط".

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت عن إصابة 45 من المصريين والسائحين الأجانب على متن باخرة سياحية نيلية بين الأقصر وأسوان، واتخذت الحكومة المصرية إجراءات العزل الصحي للمصابين، كما أعلنت عن تكثيف الإجراءات الصحية في المطارات والموانيء والمنافذ البرية لمواجهة انتشار الفيروس.

أفكارك وتعليقاتك