إيطاليا تسجل 133 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

إيطاليا تسجل 133 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مارس 2020ء) أعلنت إيطاليا، اليوم الأحد، تسجيل 133 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس هيئة الحماية المدنية الإيطالية، أنغيلو بوريلي، في مؤتمر صحفي اليوم، " توفي 133 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية إثر إصابتهم بفيروس كورونا"​​​.

وأوضح بوريلي "بذلك يرتفع عدد حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 366"، مشيرا إلى أن "عدد الإصابات بلغ 7375".

وأضاف أن "ما يقرب من نصف المتوفين كانوا في الثمانينيات والتسعينيات من عمرهم. وتم تسجيل أكبر نسبة من الوفيات في ولاية لومباردي الشمالية".

يذكر أن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، دعا اليوم الأحد، إلى وقف فوري للدوري الممتاز لكرة القدم في البلاد وذلك لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" عن سبادافورا قوله "أشارك داميانو توماسي، رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطاليين، طلبه (بتعليق فوري للدوري) لأنه ليس من المنطقي الآن، أن نعرض صحة اللاعبين والحكام والفنيين والمشجعين الذين سيجتمعون لمشاهدة المباريات، للخطر".

كان رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطاليين قد أرسل برقية لوزير الرياضة ومسؤولي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يطالبهم فيها بالتعليق الفوري لبطولة الدوري الممتاز مضيفا أن "وقف كرة القدم هو الفعل الأكثر إفادة للدولة في هذه اللحظة".

ويعد الدوري الإيطالي من أقوى الدوريات الأوروبية ويتابعه الملايين حول العالم.

  كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك