البحرين توقف رحلات الطيران من وإلى السعودية استجابة لقرار الأخيرة على خلفية تفشي كورونا

البحرين توقف رحلات الطيران من وإلى السعودية استجابة لقرار الأخيرة على خلفية تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مارس 2020ء) قالت الخطوط البحرينية للطيران، اليوم الاثنين، إنها أوقفت رحلاتها من وإلى السعودية، وذلك تزامنا مع تفشي فيروس كورونا المستجد في عدة دول خليجية.

 وقالت الشركة في بيان عبر موقعها على الإنترنت، "تؤكد طيران الخليج امتثالها لتوجيهات الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بالوقف المؤقت لكافة الرحلات من وإلى السعودية بشكل فوري وحتى إشعار آخر"​​​.

وتوجهت الشركة بالاعتذار لعملائها عن الإجراء.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس الأحد، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا من وإلى عدد من الدول، للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وقررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق )، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

(تستمر)

كما تقرر كذلك دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن القرار صدر وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد ( كوفيد - 19 ) ومنع دخوله وانتشاره، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، السبت الماضي، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد إلى 62 حالة.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك