البرازيل تتصدر المشهد في لندن جراند سلام للجوجيتسو بـ 12900 نقطة وبريطانيا وصيفا

البرازيل تتصدر المشهد في لندن جراند سلام للجوجيتسو بـ 12900 نقطة وبريطانيا وصيفا

- الهاشمي: البطولة نجحت في نقل ثقافة وتراث الإمارات للعالم بعد نجاحها للعام الخامس على التوالي .

- الهاشمي: انتظروا أبطال الإمارات في منافسات "ملك البساط" النسخة المقبلة - البحري: تكنولوجيا المتابعة الذكية ومنظومة القوانين أبرز مكاسب نسخة" 2019 – 2020 ".

لندن في 9 مارس / وام / اختتمت مساء أمس منافسات الجولة السادسة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بصالة كوبر بوكس أرينا بمجمع الملكة إليزابيث الأوليمبي في العاصمة البريطانية لندن، والتي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، حيث تم تخصيص منافسات السبت للحزام الأزرق، والأحد لباقي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود بمشاركة واسعة من مئات اللاعبين الذين حضروا إلى لندن من قارات العالم كافة بحثا عن الذهب والمكافآت المالية، ونقاط التصنيف العالمي.

(تستمر)

البطولة أقيمت بدون جمهور بناء على قرار من اللجنة المنظمة وتمشيا مع الإجراءات الاحترازية الدولية، ولم تشارك بها الأندية الإماراتية، ولكنها شهدت الكثير من الإثارة والمتعة خصوصا في الأدوار النهائية التي جمعت بين اللاعبين المصنفين والمشاهير في كل الأوزان والأحزمة، وتوجت البرازيل بالمركز الأول برصيد 12900 نقطة، فيما حلت بريطانيا صاحبة الأرض في المركز الثاني برصيد 10160 نقطة، ثم بولندا في المركز الثالث برصيد 5608 نقاط، والبرتغال في المركز الرابع برصيد 3660 نقطة، ثم فرنسا في المركز الخامس برصيد 3080 نقطة.

ما على مستوى ترتيب الأكاديميات المشاركة فقد توجت أكاديمية "شاكمات" بالمركز الأول برصيد 8440 نقطة، وتلتها أكاديمية روجير جرايسي" في المركز الثاني برصيد 3140 نقطة، ثم أكاديمية "زد آر " في المركز الثالث حيث يتم تخصيص جوائز مالية في كل دولة لأفضل 3 أكاديميات تحقق نتائج في كل جولة.

وعلى مستوى التصنيف العالمي فقد نجح اللاعب البرازيلي جواو جابريل سوزا المصنف الأول الموسم الماضي "حزام أسود" في الحفاظ على صدارته للتصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي حتى الآن، بعد أن توج بالذهب وحصل على المركز الأول في تلك الجولة، فيما نجح مواطنه دييجو باتيستا في إقتناص الذهب ليقفز إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي الذي تصدره رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

أما دييجو رامالهو فقد تعرض للخسارة في نصف نهائي فئته ليكتفي بالبرونزية ويبقى في المركز الثاني بالتصنيف العالمي الذي أصبح يضم جواو جابريل سوزا في المركز الأول، ودييجو رامالهو في المركز الثاني، وودييجو باتيستا ثالثا، وأدام ووردزينيسكي رابعا، وهياجو جورج خامسا.

جولة لندن جراند سلام للجوجيتسو أسدلت الستار على النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو التي استغرقت 10 أشهر، و أقيمت في 6 مدن عالمية هي موسكو في يونيو من عام 2019، وطوكيو في نهاية يوليو، ولوس أنجلوس في سبتمبر، وريو دي جانيرو في نوفمبر، وأبوظبي في يناير، ثم لندن في مارس، وتعد بطولة أبوظبي جراند سلام هي أهم وأغلى بطولة في العالم من حيث الجوائز المالية التي تبلغ إجماليها 1.350 مليون دولار أميركي بواقع 225 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى في كل جولة، وكذلك من حيث التنظيم الاحترافي حيث يتم تطبيق أعلى تكنولوجيا بها في الحالات التحكيمية وهي تكنولوجيا عين الصقر، بالإضافة إلى أحدث منظومة قوانين تحكيم دولية والتي ساهمت البطولة في اعتمادها بالبطولات المختلفة ومن شأنها رفع معدلات الإثارة والمتعة للجماهير، والقضاء تماما على اللعب السلبي.

ومن أجل ذلك فقد شهدت النسخة الخامسة من البطولة آلاف النزالات القوية لمختلف الفئات، وشارك فيها آلاف اللاعبين من كل قارات العالم، وساهمت في تعزيز وترسيخ مكانة أبوظبي كقبلة للأحداث الرياضية العالمية وموطن للجوجيتسو على المستوى الدولي.

وأكد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الإتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي أن أبوظبي جراند سلام واصلت نجاحاتها الكبيرة في النسخة الخامسة، ونجحت في تعزيز مكانتها كأهم وأبرز بطولة تقام بنظام الجولات في العالم، مشيرا إلى أنها واصلت تطورها بالتركيز على الكيف من خلال استبعاد فئة الحزام الأبيض لرفع مستوى النزالات، كما أنها قدمت للعالم منظومة قوانين جديدة تضاعف من عناصر المتعة والإثارة في النزالات، وتمنح فرص التعويض للاعبين من خلال الوقت الإضافي، كما أنها كانت بيئة خصبة لتأهيل الحكام واللاعبين المواطنين على أفضل صورة، من خلال الإحتكاك باللاعبين المميزين في مختلف قارات العالم.

وقال الهاشمي: "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو نقلت ثقافة وتراث الشعب الإماراتي لأهم مدن وشعوب العالم الخارجي، وأثبتت للجميع أن الإمارات بكوادرها قادرة على تنظيم أفضل الأحداث العالمية في أهم المدن وبمنتهى الاحترافية، وأستطيع القول إن هذه البطولة ساهمت أيضا في رفع مستوى الصحافة الرياضية المتخصصة في الألعاب القتالية وكذلك النقل التليفزيوني، وكانت أفضل منصة للاعبين المتميزين في العالم كله كي يظهروا قدراتهم، حيث أنتجت أجيالا جديدة من الأبطال على المستوى العالمي، وكافأتهم بأن صنعت منهم نجوما وأبطالا مشاهير بعد أن كانوا مهمشين طوال الفترات السابقة".

وعن الجديد في النسخة القادمة .. يقول الهاشمي: "سندرس التقرير الكامل المقدم من اللجنة المنظمة عن النسخة الخامسة ومكتسباتها، والمقترحات للنسخة السادسة، وسندرس كذلك الطلبات المقدمة من مدينتين إضافتين باستضافة جولات للبطولة ومن الوارد أن تزيد البطولة جولة أو جولتين في النسخة السادسة، كما أن أهم المستجدات في النسخة الجديدة أن منافسات " ملك البساط" ستشهد لأول مرة مشاركة لاعبين إماراتيين، وأنه من الوارد أن يتم استبعاد فئة الحزام الأزرق والاكتفاء بالبنفسجي والبني والأسود لرفع مستوى كفاءة المنافسات ورفع معدلات الإثارة".

وفي السياق نفسه أكد طارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو أنه سعيد بالنجاحات التي تحققت في النسخة الأخيرة التي أقيمت للعام الخامس على التوالي، وبالمكتسبات الجديدة التي تحققت، وبالثقة الكبيرة من كل أبطال العالم المصنفين في مستوى التنظيم الاحترافي، والتي تبلورت في الإقبال الكبير على المشاركة، وأنه يعتبر أن " ملكة البساط" ومنظومة القوانين الجديدة، وتكنولوجيا متابعة البطولة على الهواتف الذكية، أبرز مكاسب ونجاحات نسخة 2019 – 2020 ".

وقال البحري: " جولة لندن كانت خير ختام للبطولة في عامها الخامس، ونحن كمنظمين راغبين في الاستمرار بعملية التطوير، وأصبح لدينا المرونة الكافية والخبرات اللازمة لتطبيق أي برامج أو مبادرات تسهم في تطوير اللعبة، وتقدم بالشكر إلى سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، ولأعضاء مجلس الإدارة على الدعم الكبير الذي يوفره الإتحاد لتلك البطولة، والمتابعة الحثيثة لكل تفاصيلها، كما شكر كل الشركاء وخصوصا قنوات أبوظبي الرياضية، وفريق العمل الذي حول الحلم إلى حقيقة ماثلة على أرض الواقع".

وعن تفاصيل النتائج والفائزين في مختلف الفئات للحزام الأسود .. فقد توج البرازيلي فرانشيسكو أندرادا بالمركز الأول في وزن 56 كم، وحل ثانيا مواطنه لوكاس فيتوسا، وثالثا كاليل سانتوس من البرازيل أيضا والذي كان مرشحا للمركز الأول ولكنه خسر في نصف النهائي.

وفي وزن 62 كجم توج البرازيلي دييجو باتو بالمركز الأول، وحل ثانيا مواطنه إيجور تيراكو، وثالثا تياجو جورج من البرازيل أيضا.. وفي وزن 69 كجم ظل المركزين الأول والثاني على المنصة للبرازيليين حيث توج جابريل سوزا بالمركز الأول، ومواطنه تياجو ماسيدو ثانيا، فيما فاز البحريني علي منفردي بالمركز الثالث.

وفي وزن 77 كجم حزام أسود نجح اللاعب السويدي القوي ماك لاند بلاك في قلب الطاولة على البرازيليين وفاز بالمركز الأول في واحدة من مفاجآت البطولة حيث تغلب على ناتان شوينج في النهائي، ودييجو رامالهو في نصف النهائي، ليحل ناتان في المركز الثاني، ومواطنه البرازيلي دييجو رامالهو في المركز الثالث.

وفي وزن 85 كجم واصلت أوروبا مزاحمة البرازيل على المراكز الأولى في منصة التتويج حيث فاز البولندي جاكوب زاكويزكي بالمركز الأول، وحل ثانيا البريطاني جايمي باكسمان، فيما حل ثالثا البرازيلي ريناتو كاردوسو الذي كان مرشحا للمركز الأول.

وفي وزن 94 كجم حزام أسود نجح البولندي أدام وردوينسكي أفضل لاعب في أوروبا في تحقيق مفاجأة من العيار من الثقيل عندما تغلب في النهائي على البرازيلي جاكسون سوزا، فيما حل ثالثا اللاعب الفنلندي سانتييري لويس..

وفي وزن 120 كجم توج البرازيلي تياجو سانتوس بالمركز الأول، وحل ثانيا الانجولي وولتر دوسانتوس، فيمتا جاء في المركز الثالث البولندي اندرزيج لوات.

وفي منافسات السيدات حزام أسود .. فازت البرازيلية برندا لاريسا بالمركز الأول في وزن 49 كجم، وفي وزن 55 كجم توجت بالذهب المصنفة العالمية انا رودريجيز، وفي وزن 62 كجم فازت البريطانية فيون دافيز النجمة الصاعدة إلى العالمية بسرعة الصاروخ، وفي وزن 70 كجم فازت البرازيلية تمارا سيلفا بالمركز الأول، فيما حافظت البرازيلية جابريل باسنها أفضل لاعبة في العالم الموسم الحالي على صدارتها للترتيب العالمي بالفوز في لندن بالمركز الأول لوزن تحت 94 كجم.

أفكارك وتعليقاتك