المغرب تعلق رحلاتها "من وإلى" إيطاليا حتى إشعار آخر بسبب كورونا

المغرب تعلق رحلاتها "من وإلى" إيطاليا حتى إشعار آخر بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) علق المغرب جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا حتى إشعار آخر، بعد الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في إيطاليا.

وقال بيان صادر عن الحكومة صباح الثلاثاء " النظر إلى انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، فقد قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية حتى إشعار آخر"​​​.

ووضعت وزارة الشؤون الخارجية أرقام هاتفية للتواصل مع الجالية المغربية المقيمة في إيطاليا والتي يقدر تعدادها بنصف مليون مهاجر.

وكان المغرب قد سجل حالتي كورونا لمواطنين عادا من إيطاليا أواخر شباط/ فبراير الماضي، ولم تظهر عليهما أعراض المرض إلا بعد أيام من تواجدهما في المغرب.

ويعيش المغاربة حالة من القلق والذعر رغم التطمينات التي أطلقتها الحكومة والإجراءات التي اتخذتها.

(تستمر)

ويعيش في إيطاليا اكثر من نصف مليون مهاجر مغربي يمثلون أكبر جالية أجنبية من خارج أوروبا تعيش في إيطاليا وثالث أكبر جالية مغربية بأوربا بعد فرنسا وأسبانيا.

وتسبب فيروس كورونا في إلغاء عدد من التظاهرات والمؤتمرات السياسية والثقافية بالمغرب كمنتدى كرانس مونتانا والمعرض الدولي للفلاحة، كما قررت السلطات إقامة مباريات كرة القدم بدون جمهور، فيما لايزال قرار تنظيم مهرجان "موازين" الغنائي وهو أكبر مهرجان فني بالعالم العربي قيد الدراسة.

أفكارك وتعليقاتك