لا تعديلات في جدول أعمال الرئيس بوتين حاليا بسبب الوضع مع تفشي فيروس "كورونا" – بيسكوف

لا تعديلات في جدول أعمال الرئيس بوتين حاليا بسبب الوضع مع تفشي فيروس "كورونا" – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم تعديل جدول أعمال الزيارات الخارجية للرئيس فلاديمير بوتين بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم، مشيرا إلى أنه ليس لديه في المستقبل المنظور اجتماعات مجدولة في الدول الأوروبية التي سيتم الاتفاق عليها والمقررة مسبقا.

وقال بيسكوف للصحفيين رداً على سؤال عما إذا كان سيتم تعديل جدول بوتين ولقاءاته مع الزعماء الأجانب، في ضوء الوضع مع فيروس كورونا: "لا توجد تعديلات حتى الآن​​​. كما تعلمون، يسافر حسب جدول عمله المعتاد. نحن لا نستبعد أن بعض الأحداث الدولية الكبرى المقررة في الخارج قد يطرأ تعديلات على توقيتها بطريقة أو بأخرى. لكن ليس لدى برنامج الرئيس أي قيود خاصة أو أي شيء آخر له علاقة بالمواعيد المقررة".

(تستمر)

وأشار إلى أنه "من المقرر عقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون وبريكس في سان بطرسبرغ، وفي تشيليابينسك ستعقد بعض الأحداث... حتى الآن، لم يتم اتخاذ أي قرارات لإلغاء تلك الفعاليات".

وكانت الحكومة الروسية أعلنت تأجيل منتدى سوتشي الاستثماري الدولي، الذي كان من المزمع عقده في 12 – 14 شباط/فبراير، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، كما قررت اللجنة التنظيمية لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي إلغاء دورة المنتدى التي كان من المقرر عقدها هذا العام، وذلك أيضا على خلفية انتشار فيروس كورونا في الدول المشاركة في المنتدى.

أفكارك وتعليقاتك