ممثلو السفارة الروسية لدى هولندا يمتنعون عن حضور المحاكمة في قضية الطائرة الماليزية

ممثلو السفارة الروسية لدى هولندا يمتنعون عن حضور المحاكمة في قضية الطائرة الماليزية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) أعلنت السفارة الروسية لدى هولندا، اليوم الثلاثاء، أن ممثليها لم يحضروا المحاكمة في قضية تحطم الطائرة الماليزية، والتي تجري في مجمع شيفول القضائي، حيث إن روسيا ليست طرفًا في العملية.

وقال متحدث باسم البعثة الدبلوماسية للصحفيين: " نظرًا لأن روسيا ليست طرفًا في العملية، فإن ممثل السفارة غير موجود في المحكمة"​​​.

هذا وتحطمت طائرة بوينغ الماليزية، رحلة "إم إتش-17"، المتجهة من أمستردام إلى كوالالمبور، في 17 تموز/يوليو 2014 بالقرب من دونيتسك. وكان على متن الطائرة 298 شخصاً، جميعا لاقوا حتفهم. كييف اتهمت الميليشيات بوقوع الكارثة. وفي دونيتسك قالوا بأنهم لا يملكون الوسائل لإسقاط الطائرة على مثل هذا الارتفاع.

ويقوم فريق التحقيق المشترك، برئاسة المدعي العام الهولندي، وبدون مشاركة روسيا، بإجراء تحقيق في ظروف الحادث، وقدم نتائج أولية، حيث يدعي التحقيق أن بوينغ أسقطت بصاروخ تابع لنظام "بوك" للدفاع الصاروخي، الذي يعود للواء 53 الصاروخي المضاد للطائرات التابع للقوات المسلحة الروسية في كورسك.

(تستمر)

في الوقت الذي أشار فيه الجانب الروسي إلى أنه قدم كل بيانات الرادار الروسي إلى هولندا، مع الوثائق التي تشير إلى أن نظام صاروخ "بوك" الذي أصاب "بوينغ"، أوكراني، ولكن تم تجاهل هذه المعلومات من قبل المحققين.

أفكارك وتعليقاتك