"إرثي" يطلق برنامجا تدريبيا في التطريز

"إرثي" يطلق برنامجا تدريبيا في التطريز

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 مارس 2020ء) أطلق مجلس إرثي للحرف المعاصرة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة برنامجا تدريبيا متخصصا لتدريب المشاركات على فنون التطريز الفلسطيني والأردني بالتعاون مع العلامة التجارية والمؤسسة الاجتماعية "سرو فاشن" للأزياء و ذلك تعزيزا لرسالته الرامية إلى تمكين الحرفيات وتطوير مهاراتهن في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

ويشارك في البرنامج 15 متدربة إماراتية تتراوح أعمارهن بين 18-45 عاما ويستمر على مدى خمسة أشهر.

وقالت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة إن مجلس إرثي للحرف المعاصرة اطلق هذا البرنامج الجديد في إطار التزامه بتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من خلال الحرف اليدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى والعمل على تطوير قطاع الحرف التقليدية بإدخال التقنيات المعاصرة والحديثة وجاء اختيارنا لفن التطريز الفلسطيني والأردني لما يتمتع به من ألوان غنية وأشكال متميزة تعبر عن تاريخ وحضارة منطقة بلاد الشام.

(تستمر)

وأضافت إن البرنامج يعكس رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة المؤسسة والرئيسة الفخرية لمجلس إرثي للحرف المعاصرة والرامية إلى تمكين المرأة وبناء قدراتها في مجال الحرف اليدوية في الإمارات والمنطقة وتوفير فرص جديدة للحرفيات في الأسواق وتشجيع الأجيال الجديدة على مواصلة مسيرة الحفاظ على هذا الجزء المهم من تراثنا الغني.

ويركز البرنامج على تطوير مهارات بناء فريق العمل ومهارات التواصل وإدارة الوقت وحل النزاعات واتخاذ القرار والتفكير الإبداعي وتقديم العمل إلى جانب التدريب المهني المكون من تقنيات التطريز.

وبهدف توسيع أثر المشروع سيتولى مجلس إرثي عرض مجموعة الأعمال والمنتجات الحصرية التي ستنتجها الحرفيات المشاركات في البرنامج في عدد من الأسواق المحلية والدولية.

أفكارك وتعليقاتك