فيروس كورونا..​​​. الوفاة الأولى في المغرب ولبنان والسعودية ترصد إصابة مؤكدة في مكة

فيروس كورونا..​​​. الوفاة الأولى في المغرب ولبنان والسعودية ترصد إصابة مؤكدة في مكة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) سجلت الدول العربية، اليوم الثلاثاء، إصابات جديدة وحالات وفاة للمرة الأولى بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السلطات المغربية وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد. 19"، وهي من بين ثلاث حالات إصابة مؤكدة بالفيروس على أراضي المملكة.

وأكدت وزارة الصحة المغربية، في بيان، أن ثاني حالة تم التأكد من ثبوت إصابتها بالفيروس (من بين 3 حالات)، قد وافتها المنية صباح اليوم بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت الوزارة أن المتوفي "سيدة تبلغ من العمر 89 عاما كانت تعاني أمراضا مزمنة في الجهاز التنفسي والقلب والشرايين، إلى جانب أمراض أخرى"

وعلقت سلطات المملكة، اليوم، جميع الرحلات الجوية مع إيطاليا بسبب انتشار الفيروس.

(تستمر)

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة، في بيان، تسجيل حالة الوفاة الأولى لمواطن لبناني، موضحة أن المتوفى، وهو في سن الخامسة والستين، كان قد أعلن سابقا أنه في وضع حرج وغير مستقر، وقد أتى إلى لبنان من مصر بتاريخ الحادي والعشرين من شباط/فبراير الماضي.

وفي العراق، أعلنت وزارة صحة إقليم كردستان تسجيل إصابة جديدة تعود لامرأة بعمر 19 عاما. وبهذا يصبح عدد المصابين في محافظة السليمانية 11 إصابة بينها حالة وفاة، وفي أربيل تم تسجيل أربع إصابات حتى الآن، حسب قناة (إن آر تي).

وفي السعودية، أكدت وزارة الصحة السعودية، أن إحدى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد تم تسجيلها في مكة المكرمة.

وقال الناطق باسم الوزارة، محمد خالد العبد العالي، في مؤتمر صحافي، إنه "تم تسجيل حالة في مكة المكرمة".

وتابع "تم إعلان خمس حالات إضافية جديدة، فيكون إجمالي عدد الحالات المؤكدة بـ فيروس كورونا المستجد 20 حالة".

وأبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت مئات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

ويبلغ عدد الدول التي شهدت إصابات بالفيروس حاليا ما لا يقل عن 100 دولة بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما بلغت الإصابات مالا يقل عن 113 ألف حالة. ويبلغ عدد الوفيات أكثر من 4000 حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك