رئيس الحكومة اليمنية يتهم إيران بابتزاز المجتمع الدولي عبر دعمها الحوثيين

رئيس الحكومة اليمنية يتهم إيران بابتزاز المجتمع الدولي عبر دعمها الحوثيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) اتهم رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، إيران مجددا بدعم جماعة ""أنصار الله" (الحوثيين) بالمال والسلاح، بهدف إطالة أمد الحرب في اليمن وابتزاز المجتمع الدولي، مشددا على أن ذلك الدعم يمثل العقبة الأساسية أمام تحقيق السلام في اليمن.

وقال عبد الملك، خلال لقاء جمعه في العاصمة السعودية الرياض وسفيرة هولندا لدى اليمن، ارما فان دورين، وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، "طريق السلام في اليمن واضح ومعروف ولا خلاف عليه محليا وإقليميا ودوليا، لكن ذلك يصطدم دائما بتعنت ورفض الحوثيين الذين انقلبوا بقوة السلاح ودعم ايراني على السلطة الشرعية"​​​.

وأشار إلى "أن الموقف الدولي القوي في إجتماع بروكسل ساعد على الحد من إجراءات الحوثيين في عرقلة ونهب المساعدات الإنسانية".

(تستمر)

واعتبر رئيس الحكومة اليمنية أن "التهاون الدولي لسنوات شجع الحوثيين على التمادي في نهب المساعدات وتسخيرها لتمويل ما يسمونه المجهود الحربي لاستمرار حربها ضد الشعب اليمني".

من جانبها أكدت سفيرة هولندا، مواصلة دعم بلادها في دعم جهود الحكومة اليمنية وتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للشعب اليمني".

وقالت إن "زيارتها مع سفراء أوروبيين مؤخرا إلى صنعاء كانت لإيصال رسالة قوية للحوثيين حول عرقلتهم للمساعدات الإنسانية وعدم القبول باستمرار ذلك الوضع".

أفكارك وتعليقاتك