تسجيل 31 إصابة بفيروس كورونا في سلوفينيا- الحكومة

(@FahadShabbir)

تسجيل 31 إصابة بفيروس كورونا في سلوفينيا- الحكومة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) أعلنت الحكومة في سلوفينيا، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 31 شخصًا بفيروس كورونا الجديد.

وجاء في بيان مجلس الوزراء على صفحته في "تويتر" : "لقد سجلنا حتى الآن 31 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا​​​. وتم إجراء 1643 اختبارًا. لقد أصيب معظم المرضى خارج البلاد، وبلغت حالات تفشي كورونا المتكررة [ المؤكدة] في سلوفينيا- 14".

وكانت جمهورية سيربسكا التابعة للبوسنة والهرسك، التي أصيب فيها 4 أشخاص، قد أغلقت مؤقتًا، الفصول في المدارس ومؤسسات التعليم الثانوي والعالي على خلفية تفشي فيروس كورونا، وذلك حتى 30 آذار/مارس.

وفرضت السلطات الصربية، صباح اليوم، قيودًا على الدخول من إيطاليا والصين وسويسرا وكوريا الجنوبية وإيران، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا.

(تستمر)

وتم في البلاد، علاج أربعة مصابين، وشخصين من فريق سفينة الرحلات البحرية، اللذين أجريا علاجاً في اليابان. ووفقًا لوزارة الصحة في شمال مقدونيا، بحلول صباح اليوم الثلاثاء، أصيب سبعة أشخاص بفيروس كورونا.

وأكد مقر الحماية المدنية التابع لوزارة الداخلية الكرواتية، اليوم الثلاثاء، 14 حالة إصابة بفيروس كورونا. وكان رئيس الوزراء الكرواتي، أندريه بلينكوفيتش، قد دعا المواطنين، في وقت سابق، إلى عدم الذعر وعدم تخزين المواد الغذائية.

وأفادت وزارة الصحة الألبانية بوجود ستة أشخاص مصابين في البلد، وقيدت سلطات ألبانيا الرحلات الجوية والبحرية مع إيطاليا.

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد، في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

ويبلغ عدد الدول التي شهدت إصابات بالفيروس حالياً، ما لا يقل عن 100 دولة، بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما بلغت الإصابات نحو 113 ألف حالة. وبلغ عدد الوفيات أكثر من 4000 حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك