الأردن يقرر وقف حركة السفر من وإلى لبنان وسوريا ويغلق معابر مع مصر والعراق لمحاصرة كورونا

الأردن يقرر وقف حركة السفر من وإلى لبنان وسوريا ويغلق معابر مع مصر والعراق لمحاصرة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2020ء) أعلنت الحكومة الأردنية وقف السفر من وإلى لبنان وسوريا، وعدم السماح للقادمين من فرنسا واسبانيا والمانيا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتبارا من السادس عشر من آذار/مارس الجاري وعدم السماح للأردنيين بالسفر الى هذه الدول، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية تتخذها المملكة لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر خلال مؤتمر صحافي جمعه اليوم مع الناطق الإعلامي باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة، "وقف السفر من والى لبنان، وقف السفر من والى سوريا باستثناء الشاحنات، وإغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي"​​​.

(تستمر)

وبالإضافة لما سبق أعلن جابر "عدم السماح للقادمين من دول فرنسا واسبانيا والمانيا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتبارا من 16 آذار/مارس الجاري، وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول، مع إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية وتخفيض عدد رحلات الطيران القادمة منها بنسبة 50 بالمئة والسماح بالسفر إلا للحالات الضرورية فقط".

كما أعلن "وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة مع الإبقاء على الحركة التجارية ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية واعتماد مطاري أربيل وبغداد للسفر فقط".

وأشار جابر إلى أن هذه القرارات تأتي "ضمن الجهود المتخذة للتعامل مع فيروس كورونا وللحد من فرص انتشاره أو وصوله للأردن"، وأن مجلس الوزراء الأردني وافق عليها بطلب من وزير الصحة الأردني.

وفي الثاني من آذار/مارس الجاري أعلن وزير الصحة الأردني عن أول إصابة أردنية بفيروس كورونا، وهو شخص يخضع حتى اليوم للعلاج والحجر الصحي.

أفكارك وتعليقاتك