مجموعة الإمارات و"إيرباص" توقعان اتفاقية لتوفير برامج قيادة لمواطني الدولة

مجموعة الإمارات و"إيرباص" توقعان اتفاقية لتوفير برامج قيادة لمواطني الدولة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 مارس 2020ء) وقعت مجموعة الإمارات و"أكاديمية إيربيزنس" التابعة لشركة إيرباص مذكرة تفاهم لتوفير برنامج إيرباص القيادي لمواطني دولة الإمارات العاملين في مجموعة الإمارات.

وقع مذكرة التفاهم كل من أميرة الفلاسي نائب رئيس توظيف وتطوير الموارد البشرية الوطنية في مجموعة الإمارات وسيرج جولوفيير رئيس المبيعات والتسويق في "أكاديمية إيربزنس" التي تعد المركز التعليمي لأنظمة الطيران والفضاء البيئية في شركة إيرباص.

وتتيح الاتفاقية الجديدة أمام موظفي مجموعة الإمارات من مواطني دولة الإمارات ذوي الإمكانيات الواعدة فرصة الاستفادة من برنامج إيرباص القيادي الذي يهدف إلى تزويد قادة الحاضر والمستقبل الإماراتيين بالمعارف والمهارات اللازمة لتطورهم الشخصي والوظيفي في بيئة العمل المتغيرة باستمرار.

(تستمر)

وتتمحور موضوعات البرنامج حول المهارات العامة مثل الإدراك الذاتي والذكاء العاطفي بالإضافة إلى التعلم التفاعلي والعملي من خلال محاكاة العمليات التجارية للطيران.

ويستغرق البرنامج 10 أيام وسيجرى في "أكاديمية إيربيزنس" الكائنة في مقر جامعة إيرباص للقيادة بمدينة تولوز الفرنسية.

وقالت أميرة الفلاسي : إن تطوير مواردنا البشرية الوطنية هو استثمار في موظفينا وفي مستقبل مجموعة الإمارات ونحن نتطلع إلى شريكنا إيرباص لتصميم برنامج خاص يُمكّن قادة مجموعتنا المستقبليين ويعزز المهارات القيادية التي يحتاجونها لإدارة تطورهم الذاتي والتعلم والعمل الجماعي ويضمن ارتقاءهم وتقدمهم المهني والوظيفي في المجموعة.

وقال سيرج جولوفيير : نتطلع من خلال هذه المذكرة إلى تقديم أفضل ما لدينا من خبرات وموارد ومعارف في قطاع الطيران وتسخيرها من أجل تطوير مهارات موظفي مجموعة الإمارات وتزويدهم بأعلى المعايير التعليمية العالمية في القطاع، مشيرا إلى أن المذكرة تبرز أيضاً التزام إيرباص المستمر بالتعاون مع شركائها وتطوير المواهب المحلية لتحفيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمعات التي تعمل بها الشركة.

وبإضافة برنامج إيرباص القيادي أصبحت مجموعة الإمارات توفر الآن 12 برنامجا متنوعا لتدريب وتطوير مواردها البشرية الوطنية.

وتوفر هذه البرامج التي تعد من بين الأفضل في فئتها الفرصة أمام الموظفين للتدريب الجيد الشامل في مختلف المجالات والاختصاصات.

وتقوم "أكاديمية إيربيزنس" بتصميم وتقديم حلول تعليمية لتطوير معارف ومهارات وسلوكيات العاملين ضمن صناعة الطيران وخارجها في جميع أنحاء العالم.

وتستمد الخبرات التي يتم تبادلها مع الأفراد والفرق ضمن ثلاثة خطوط خدمية "التعلم الابتكار والعمل التعاوني وإدارة المعرفة" بصورة مباشرة من تجارب قياديي الصناعة العالميين .. وللأكاديمية مقار في فرنسا والصين وسنغافورة وتستفيد أيضا من شبكة مديرين تنفيذيين متميزين لتقديم متحدثين وخبراء أثناء التعلم ما يساهم في توسيع آفاق المشاركين.

وتعد طيران الإمارات أكبر ناقلة جوية دولية في العالم وتخدم 157 محطة في 83 دولة وتشغل أسطولا مكونا من 270 طائرة حديثة وهي أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 في العالم.

أفكارك وتعليقاتك