ولي عهد البحرين ومدير عام الصحة العالمية يستعرضان المستجدات بشأن "كورونا"

(@FahadShabbir)

ولي عهد البحرين ومدير عام الصحة العالمية يستعرضان المستجدات بشأن "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مارس 2020ء) استعرض ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، هاتفيا اليوم الأربعاء، تطورات الموقف بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، على مستوى العالم.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، تم خلال الاتصال، استعراض منهجية ومسارات العمل المختلفة، وإجراءات الفحص والحجر والعزل والعلاج التي تم اتخاذها لاحتواء ومنع انتشار فيروس "كورونا المستجد"، ضمن كافة الجهود المبذولة من قبل مملكة البحرين لتعزيز صحة وسلامة الجميع​​​.

وأشاد المدير العام للمنظمة، خلال الاتصال، بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي قامت بها مملكة البحرين، لاحتواء ومنع انتشار فيروس "كورونا"، بما يسهم في حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بالمملكة.

(تستمر)

وأعلنت وزارة الصحة بالبحرين، اليوم، تسجل إصابة 77 شخصا بفيروس "كورونا المستجد" بين المواطنين البحرينيين الذين تم إجلاءهم من إيران.

وقال وكيل وزارة الصحة البحرينية وليد المانع، "بناءً على تقييم نتائج المرحلة الأولى من عملية إجلاء المواطنين المتواجدين في إيران، تفعيل إجراءات احترازية محكمة إضافية ضمن خطة الإجلاء".

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك