النائب الأول للرئيس الإيراني مصاب بكورونا وموجود بالحجر الصحي – وكالة فارس

النائب الأول للرئيس الإيراني مصاب بكورونا وموجود بالحجر الصحي – وكالة فارس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مارس 2020ء) أفادت وكالة فارس الإيرانية، بإصابة النائب الأول للرئيس الإيراني اسحق جهانغيري، ووزراء، ومسؤولين، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونشرت الوكالة الإيرانية، لائحة بأسماء المسؤولين الإيرانيين المصابين بالفيروس عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، وجاء أبرزهم "اسحق جهانغيري، ووزير الصناعة التجارة الإيراني رضا رحماني، ووزير الثقافة والسياحة علي اصغر مونسان"​​​.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم، أن 5 من أفراده توفوا ضمن جهود الحرس في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما سجلت السلطات الصحية 63 حالة وفاة جديدة.

ونقلت وكالة "فارس" عن الناطق باسم الحرس، رمضان شريف، قوله إن "هناك في الوقت الحاضر أكثر من 100 ألف من كوادر الحرس الثوري والتعبئة يعملون في مجال مكافحة فيروس كورونا في البلاد"، لافتا إلى "استشهاد 5 من الحرس الثوري في إطار خدمة الجهاد الصحي".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في وقت سابق، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وصل إلى 9000 بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 354.

وقال الناطق باسم الوزارة، كيانوش جهانبور أن عدد المتعافيين حتى الآن بلغ 2959، لافتا إلى أنه يوجد في إيران 30 مختبرا يتولى تحديد الإصابة بفيروس كورونا.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت عشرات حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

أفكارك وتعليقاتك