وزير الصحة: موريتانيا خالية من كورونا

وزير الصحة: موريتانيا خالية من كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 مارس 2020ء) نفت وزارة الصحة في موريتانيا، اليوم الأربعاء، تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد الاشتباه بمواطن عاد قبل يومين من ألمانيا، وقال وزير الصحة الموريتاني نذير حامد إن "موريتانيا خالية من الفيروس المتفشي في العديد من بلدان العالم".

وأضاف الوزير بأن الجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الإجراءات العملية التي يجب القيام بها للوقاية والتكفل بوباء كورونا، قد وضعت مخططا استعجاليا للتكفل بكل الحالات التي يشتبه بها، وكذا اقتناء جميع الوسائل اللازمة للوقاية والتكفل بالمصابين​​​.

وكانت شركة "تازيازت" الكندية العاملة في مجال استخراج الذهب شمال موريتانيا، قد اتخذت إجراءات الحجر الصحي على بعض عمالها بعد الاشتباه في إصابة مهندس موريتاني يعمل في الشركة عاد قبل يومين من ألمانيا.

(تستمر)

وقررت السلطات الموريتانية قبل أيام، منع مواطني أربع دول من دخول البلاد بشكل مؤقت، في إطار الاحتياطات المتخذة لمنع دخول فيروس كورونا، هي إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية والصين.

ورغم ظهور الفيروس في دول جوار موريتانيا مثل السنغال (5 إصابات) الجزائر (20 إصابة) والمغرب (5 إصابات) لم تسجل موريتانيا حتى الآن، أي حالة مؤكدة بفيروس كورونا.

وتبقى مالي الوحيدة من دول جوار موريتانيا، التي لم تسجل بدورها أي إصابة بفيروس كورونا، وقد أعلنت حكومة مالي الأربعاء أنها "تتضامن مع البلدان المتأثرة بفيروس كورونا ولا تمنع وصول الأشخاص من هذه البلدان، لكنها ستخضع جميع الركاب للفحص عند الوصول إلى المطارات أو على الحدود البرية".

أفكارك وتعليقاتك