وزير الصحة الليبي يدعو لإطلاق حملة تطهير واسعة بالبلديات لمنع انتشار فيروس كورونا

(@FahadShabbir)

وزير الصحة الليبي يدعو لإطلاق حملة تطهير واسعة بالبلديات لمنع انتشار فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2020ء) دعا وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور سعد عقوب، اليوم الخميس، كافة الجهات ذات العلاقة بالإصحاح البيئي من مجالس إدارة شركات الخدمات العامة بالبلديات، والدفاع المدني، وإدارات حماية البيئة التابعة لوزارة الحكم المحلي، لوضع خطتها بالعمل لإطلاق حملات تطهير واسعة في الشوارع والمدن والأحياء ذات الكثافة السكانية .

وقال الوزير، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة، إن "الحملة تشمل كافة البلديات خاصة مع تغير المناخ بين فصل الشتاء والصيف عن طريق تعقيم الهواء بتكثيف أعمال النظافة والدفع بسيارات رش المبيدات التي من المعروف أنها تعطّل الفيروسات المعقدة ذات الخصائص المشابهة لسارس وإنفلونزا الطيور، وغيرها من الفيروسات والبكتيريا كإجراء احترازي وكإسناد لفرق مكافحة العدوي التابعة لوزارة الصحة" ​​​.

(تستمر)

وطالب الوزير جميع المؤسسات الخدمية بضرورة تنظيم حملات مكثفة لتعقيم الأماكن الخدمية والمباني التجارية، والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والحدائق والمنتزهات، والمنشآت التي لها علاقة بتواجد الجمهور اليومي بهدف المحافظة على الصحة العامة لمرتاديها، مؤكداً أنه لا يزال غسل اليدين بالماء والصابون أفضل طريقة لمنع انتقال الفيروس.

وكان عقوب قد طالب كافة الجهات العامة والخاصة التقليل من التجمعات الرياضية والاجتماعية في البلاد، كإجراء احترازي لأجل الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) لا قدر الله.

وطمئن وزير الصحة المواطنين بأن ليبيا خالية تمامًا من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه الخطوات، جاءت للتخوف من انتشاره الذي يضرب بقوة عالميا في الأسابيع الماضية.

وأكد وزير الصحة بأن المركز الوطني لمكافحة الأمراض هو الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان، والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تحت الإشراف المباشر لوزارة الصحة الليبية، مع استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية.

أفكارك وتعليقاتك