إسرائيل تحتج لدى روسيا على استقبالها وفد من حركة "الجهاد الإسلامي"

إسرائيل تحتج لدى روسيا على استقبالها وفد من حركة "الجهاد الإسلامي"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 مارس 2020ء) قدمت إسرائيل، اليوم الخميس، احتجاجا "شديد اللهجة" إلى روسيا لاستضافتها ولقاء وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، وفد قيادي من حركة "الجهاد الإسلامي" برئاسة أمينها العام، زياد النخالة.

وأفادت القناة 13 التلفزيونية الإسرائيلية، بأن "إسرائيل تحتج بشدة على استضافة روسيا لقادة الجهاد الإسلامي في موسكو ولقائها وزير الخارجية لافروف"​​​.

ونقلت القناة 13 عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية، قوله، إن "المسؤول المؤقت عن السفارة الإسرائيلية في موسكو، إيلي بلوتسركوفسكي، توجه صباح اليوم إلى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، واحتج على استضافة أمين عام الجهاد الإسلامي، زياد نخالة، في وزارة الخارجية في موسكو، أمس".

(تستمر)

وأضافت القناة بأن "الدبلوماسي الإسرائيلي أخبر نائب وزير الخارجية الروسي أن الجهاد الإسلامي منظمة إيرانية مدعومة من الإرهابيين، ولا تعترف بحق إسرائيل في الوجود، وتقوض بشكل منهجي التهدئة مقابل قطاع غزة بهجمات على المواطنين الإسرائيليين".

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت أن وفداً برئاسة النخالة وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء المسؤولين الروس.

وقالت الحركة في بيان، بأن "الوفد يضم إلى جانب النخالة، محمد الهندي وعبد العزيز الميناوي وممثل الجهاد في لبنان، إحسان عطايا. وقالت إن الزيارة تأتي "استجابة لدعوة رسمية وجهتها وزارة الخارجية الروسية".

يذكر أن وفدا من حركة حماس، برئاسة رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، زار موسكو في الثاني من آذار/مارس الجاري، وعقد مباحثات مع مسؤولين روس، بينهم لافروف.

أفكارك وتعليقاتك