النمسا تعلق حركة السكك الحديدية مع سلوفاكيا والتشيك بسبب فيروس كورونا المستجد

النمسا تعلق حركة السكك الحديدية مع سلوفاكيا والتشيك بسبب فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) أعلنت شركة السكك الحديدية الفيدرالية النمساوية، أنها ستعلق حركة السكك الحديدية مع سلوفاكيا والتشيك، كإجراء احترازي في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان للشركة: "اعتبارًا من يوم 13 آذار/مارس، الساعة 07:00، توقف رحلات القطارات بين النمسا وسلوفاكيا​​​. وسيتم تعليق رحلات القطارات إلى جمهورية التشيك اعتباراً من يوم 14 آذار/مارس، اعتبارا من الساعة 00.00"،

وأوضح البيان أن جميع التذاكر إلى سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وكذلك إلى بولندا ذهابا وإيابا صالحة حتى 3 نيسان/أبريل، ويمكن إرجاعها، الأمر نفسه ينطبق على القطار الليلي "أن جي – 457" إلى برلين.

وأشار البيان إلى أن جميع التدابير أخذت إلى أجل غير مسمى، وفي الوقت نفسه، تستمر حركة الشحن في جميع الاتجاهات لضمان إمدادات موثوقة للسلع الأوروبية.

(تستمر)

يذكر أن شركة السكك الحديدية التشيكية قد علقت أيضا حركة القطارات إلى النمسا.

وفقا للبيانات الرسمية، تم تسجيل 61 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في جمهورية التشيك، وسبع حالات في سلوفاكيا، و361 حالة في النمسا.

وكانت الشركة أعلنت يوم الأربعاء الماضي، تعليق رحلات السكك الحديدية من إيطاليا، حتى إشعار أخر بسبب فيروس كورونا المستجد.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 آذار/مارس الجاري فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها 128949 في 116 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات بلغت أكثر من أربعة ألاف، بينما عدد المتعافين بلغ 68324.

أفكارك وتعليقاتك