الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها الأسبوعية عبر الفيديو كونفرنس خشية من فيروس كورونا المستجد

الحكومة الإسرائيلية تعقد جلستها الأسبوعية عبر الفيديو كونفرنس خشية من فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) قررت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عقد جلستها الأسبوعية المقررة الأحد المقبل، عبر الفيديو كونفرنس، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صدر عن ديوان نتنياهو، بأن "سكرتير الحكومة أبلغ الوزراء نيابة عن رئيس الوزراء نتنياهو، أن جلسة الحكومة المرتقب عقدها يوم الأحد، والتي ستتناول فيروس كورونا، ستعقد عبر مؤتمر فيديو وذلك في إطار الجهود لمنع تفشي الفيروس"​​​.

وعقد نتنياهو، اليوم الجمعة، مباحثات حول فيروس كورونا مع كل من وزير الصحة يعقوب ليتسمان ووزير السياحة ياريف ليفين ووزير الاقتصاد إيلي كوهين، ومسؤولين كبار آخرين.

وقال نتنياهو "نعقد جلسات ونتخذ قرارات على مدار الساعة، بما في ذلك وفي ساعات الصباح وبعد الظهر.

(تستمر)

عقدنا جلسات متعددة المشاركين، ولكننا حرصنا على مسافة متر بيننا وبقدر الإمكان مترين. سنعقد يوم الأحد جلسة لمجلس الوزراء من خلال مؤتمر الفيديو، من أجل الحفاظ على هذه المسافة. نعطي مثالا يحتذى به للمواطنين ونأمل بأن يتصرف كل واحد منكم وفقا لهذا النهج".

وأضاف نتنياهو، بالقول: "نبذل حالياً جهودا كبيرة من أجل تعزيز وتيرة الفحوصات وتقليل وتيرة الإصابات، وبطبيعة الحال من أجل تعزيز وصون الأطقم الطبية وسنتخذ خطوات أخرى. لا داعي للهرع إلى محلات التجارة فهناك مواد غذائية كافية للجميع، بما في ذلك وأثناء عيد الفصح".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 126 إصابة.

ووفقا للمعطيات التي نشرتها الوزارة، فإن "إصابتين وصفتا بالخطيرة، و5 إصابات في حالة متوسطة و119 إصابة طفيفة".

ويرقد في المستشفيات 100 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى أربع حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات، و19 من حالات الإصابة بالفيروس، يتواجدون في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 3 حالات بعد شفائها من الفيروس.

وقالت الوزارة إن "949 طبيبا و2479 موظفاً في جهاز الصحة يتواجدون في حجر صحي تحسبا من احتمال إصابتهم بالفيروس".

أفكارك وتعليقاتك