الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ "كورونا" ووصول الإجمالي إلى 100 حالة

الكويت تسجل 20 إصابة جديدة بـ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، تأكيد إصابة 20 شخصاً جديداً بفيروس "كورونا"؛ ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة بالبلاد إلى 100حالة.

وأوضحت وزارة الصحة، في مؤتمر صحفي، أن 15 حالة من بين الحالات الجديدة مرتبطة بالسفر إلى إيران، وواحدة بالسفر إلى بريطانيا، وأخرى مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة، ومواطنة إسبانية، ومواطنين مصريين خالطا حالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان​​​.

(تستمر)

وأصدر وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري، اليوم الجمعة، قرارا بإغلاق جميع الحدائق العامة بجميع مناطق الدولة، بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، للحد من عدوى "كورونا".

كما أصدرت بلدية الكويت قرارا بإغلاق سوق الجمعة، في إجراء احترازي يستهدف التجمعات؛ إضافة إلى إلغاء جميع رخص عربات البوظة والباعة الجائلين في كل مناطق الكويت.

وقررت الكويت، بوقت سابق، تعليق رحلات الطيران التجاري، اعتبارا من يوم الجمعة وحتى إشعار آخر؛ وذلك كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ومنحت الكويت القطاعين العام والخاص إجازة رسمية، ابتداءً من الغد وحتى 26 من الشهر؛ وقررت منع التواجد داخل جميع صالات المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق على خلفية تفشي عدوى "كورونا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك