الحكومة الأردنية تعلن تعليق رحلات الطيران بين الأردن ومصر اعتباراً من يوم الإثنين المقبل

(@FahadShabbir)

الحكومة الأردنية تعلن تعليق رحلات الطيران بين الأردن ومصر اعتباراً من يوم الإثنين المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2020ء) أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، عن الاتفاق مع الحكومة المصريّة على تعليق رحلات الطيران بين البلدين اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، الموافق 16 آذار/مارس.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن وزير الدّولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، القول، بأنه "تم الاتفاق بين الحكومتين الأردنيّة والمصريّة على تعليق رحلات الطيران بين البلدين، اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، الموافق 16 آذار/مارس 2020"​​​.

وأكّد العضايلة أنّ "هذه الخطوة تأتي بعد التنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازيّة والوقائيّة التي اتخذها البلدان للحدّ من فرص انتقال فيروس كورونا المستجدّ. وأوضح أنّه سيتم تسيير رحلات الطيران بين البلدين خلال اليوم الجمعة وغداً السبت وبعد غد الأحد كالمعتاد، لكنّها ستتوقّف اعتباراً من صباح يوم الإثنين المقبل، وحتى إشعار آخر".

(تستمر)

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت يوم 10 آذار/مارس، وقف السفر من وإلى لبنان وسوريا، وبما يخص الحركة عبر سوريا تم استثناء حركة الشاحنات. وعدم السماح للقادمين من فرنسا وإسبانيا وألمانيا، بالدخول إلى أراضي المملكة اعتبارا من السادس عشر من آذار/مارس الجاري، وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية تتخذها المملكة لمواجهة فيروس كورونا.

كما تم الإعلان عن إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية، وتخفيض عدد رحلات الطيران القادمة منها بنسبة 50 بالمئة وعدم السماح بالسفر إلا للحالات الضرورية فقط.

كما تم وقف حركة الركاب من وإلى العراق، عبر حدود الكرامة، مع الإبقاء على الحركة التجارية، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية واعتماد مطاري أربيل وبغداد للسفر فقط.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك