المشير حفتر يخصص جزء من ميزانية الجيش الليبي لتجهيز مستشفى طوارئ لمواجهة كورونا

المشير حفتر يخصص جزء من ميزانية الجيش الليبي لتجهيز مستشفى طوارئ لمواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2020ء) نادر الشريف. خصص القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، جزء من ميزانية القوات المسلحة لتجهيز مستشفى طوارئ داخل نطاق قاعدة بنينا الجوية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"​​​.

وأكد مصدر عسكري لوكالة سبوتنيك أن "القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر خصص جزء من ميزانية القوات المسلحة لتجهيز مستشفى الهواري في مدينة بنغازي بعدد 100 سرير عناية فائقة".

وأضاف المصدر، أن المشير حفتر أكد على تجهيز الأطقم الطبية المختصة وتدريبها والإشراف الكامل على المستشفى وتشغيلها لمواجهة وباء ‎كورونا.

هذا، وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، إغلاق جميع المنافذ البرية والجوية بدءًا من الاثنين المقبل 16 أزار/ مارس الجاري، ولمدة 3 أسابيع لمواجهة وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

(تستمر)

وقال السراج، في كلمة متلفزة، السبت "يتوجب علينا اتخاذ حزمة منها إغلاق كافة المنافذ الجوية والبرية لمدة 3 أسابيع، بدءًا من 16 أزار/ مارس 2020".

وأضاف السراج "أعلن حالة الطوارئ والتعبئة لمواجهة ذلك الخطر الدائم (فيروس كورونا) وتفعيل خطة منظمة العالمية وتخصيص نصف مليار دولار لمواجهة هذه الأزمة".

فيما أعلن مطار مصراتة، الخاضع لإدارة حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، غربي البلاد، في بيان عبر صفحته على (فيسبوك)، أنه "نظرا لتفشي فيروس كورونا المعدي بدول العالم، ونظرا لسوء قطاع الصحة بالدولة الليبية، فقد تقرر اليوم منع دخول الأجانب لأي سبب من الأسباب عبر منفذ مطار مصراتة كإجراء احترازي".

أفكارك وتعليقاتك