الأردن يسجل 6 حالات جديدة إصابة بفيروس كورونا المستجد، أربع منهم لفرنسيين

الأردن يسجل 6 حالات جديدة إصابة بفيروس كورونا المستجد، أربع منهم لفرنسيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2020ء) أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، أنه تم اكتشاف 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) في البلاد.

وقال العضايلة في إيجاز للصحافيين، اليوم الأحد، بإنه "تم اكتشاف 6 حالات مصابة بفيروس كورونا"، وذلك بعد أن تم شفاء الحالة الوحيدة التي كانت مصابة بالفيروس في البلاد يوم الجمعة الماضي​​​.

بينما لفت وزير الصحة الأردني سعد جابر، المشارك في ذات الإيجاز، أن المصابين هم 4 سياح فرنسيين، وأردنيان، أحدهما كان قادما من بريطانيا مطلع شهر آذار/مارس الجاري، والآخر خالط سائحة أميركية كانت مصابة وغادرت المملكة.

وقال جابر "كما تعلمون جميع الحالات قادمة من الخارج، ونتوقع في اليومين القادمين آلاف المسافرين، خاصة الأردنيين، قادمين من مناطق موبوءة، أن يأتوا إلى الأردن" وأضاف إلى أن "الأعداد تعد بالآلاف، لذلك فإنه يتم في المطار إعطاء كل واحد تعليمات الحجر المنزلي وتعهد البقاء في المنزل".

(تستمر)

وأضاف جابر "أريد التأكيد على أننا في مرحلة الاحتواء الآن، وأي حالة تظهر وكما تعلمون، هي حالات قادمة من الخارج ليس معالجتها [هو الهدف الوحيد] وإنما تتبع المخالطين وأخذ الاحتياطات اللازمة".

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت يوم، أمس السبت، مجموعة إجراءات احترازية للتعامل مع فيروس كورونا، ومن بينها تعليق دوام المؤسسات التعليمية اعتبارا من صباح اليوم الأحد ولمدة أسبوعين.

وقد أعلنت الحكومة، في وقت سابق، تعليق الرحلات الجوية من وإلى بعض الدول اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري، كما تم إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، وتعليق الفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر بالإضافة إلى وقف الصلاة في المساجد والكنائس. 

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك