الكويت تسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يبلغ 112

الكويت تسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يبلغ 112

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 112 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الأحد عن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند قوله في مؤتمر صحافي "تسجيل ثماني حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 112 حالة"​​​.

وأضاف السند أن "الحالات الثماني موزعة على ثلاث حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وثلاث حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة واحدة قادمة من فرنسا عبر الإمارات العربية المتحدة وحالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى إيران وكانت في الحجر الصحي في منتزه الخيران وجميع الحالات الثمانية هي لكويتيين".

(تستمر)

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 14 يومًا على القادمين من مصر والصين وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية وإيطاليا وتايوان والعراق.

وأضافت أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي المنزلي (الإلزامي) لمدة 14 يوما للقادمين إلى مطار الكويت الدولي من باقي دول العالم مشيرة إلى أن التعميمين سيطبقان من تاريخ صدورهما حتى إشعار آخر.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتي قرر أمس إغلاق المجمعات التجارية ومراكز الترفيه والتسلية والتسوق باستثناء تلك الخاصة بالمواد التموينية، لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقررت الكويت، بوقت سابق، تعليق رحلات الطيران التجاري، وذلك كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ومنحت الكويت القطاعين العام والخاص إجازة رسمية، ابتداءً من أمس وحتى 26 من الشهر؛ وقررت منع التواجد داخل جميع صالات المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق على خلفية تفشي عدوى "كورونا".

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وينتشر المرض، الذي ظهر في إقليم هوبي بالصين نهاية العام الماضي، في ما لا يقل عن 141 دولة، وسجلت أكثر من 6000 حالة وفاة وأكثر من 162 ألف حالة إصابة.

أفكارك وتعليقاتك