الجزائر تعلق الرحلات الجوية والبحرية مع أوروبا ضمن إجراءات لمواجهة كورونا

الجزائر تعلق الرحلات الجوية والبحرية مع أوروبا ضمن إجراءات لمواجهة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2020ء) أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الإثنين، تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا اعتبارا من الخميس المقبل كإجراء لمواجهة تفشي فيروس "كورونا المستجد" الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية قبل أيام "جائحة".

وأكد رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، في بيان، أنه بهدف تعزيز تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا بالبلاد "صدر قرار بتعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا ابتداء من 19 (آذار) مارس 2020"​​​.

ووصل عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في الجزائر إلى 4 من بين 54 حالة مصابة، بحسب بيان لوزارة الصحة صدر مساء أمس الأحد.

وأوضح البيان أنه من بين الحالات الست الجديدة، 5 منها سجلت بولاية البليدة كانت باتصال مع الحالات الأولى، فيما تعود الحالة الأخرى لإيرانية متواجدة بولاية أدرار.

(تستمر)

يذكر أن الجزائر كانت قد أوقفت قبل ذلك الرحلات من وإلى إسبانيا، والمغرب، وإيطاليا.

كانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر دعت أئمة المساجد إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتخفيف الصلوات بما في ذلك صلاة الجمعة مع غلق المساجد بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة.

وذكرت الوزارة، في بيان أمس الأحد، "يحرم على من ظهرت عليه أعراض هذا المرض أو مثلها كالإنفلونزا ونزلات البرد، ارتياد الأماكن العامة وخاصة المساجد، منعا للإضرار بالغير".

وفي سياق متصل، أعلنت المملكة المغربية، اليوم الإثنين، إغلاق المقاهي والمطاعم وقاعات السينما والمسارح وقاعات الحفلات والأندية، وذلك بشكل فوري وحتى إشعار آخر، بحسب ما نقلته وكالة أنباء المغرب العربي.

وقرر المغرب، أمس الأحد، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى أراضية حتى إشعار آخر.

وذكر بيان صادر عن الخارجية المغربية، أن القرار "يندرج في إطار الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا".

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، "جائحة"، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وينتشر المرض، الذي ظهر في إقليم هوبي بالصين نهاية العام الماضي، في ما لا يقل عن 141 دولة، وسجلت أكثر من 6400 حالة وفاة وأكثر من 164 ألف حالة إصابة.

أفكارك وتعليقاتك