رئيسة المفوضية الأوروبية تقترح فرض قيود مؤقتة على السفر على خلفية تفشي كورونا

رئيسة المفوضية الأوروبية تقترح فرض قيود مؤقتة على السفر على خلفية تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2020ء) اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، فرض قيود على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي لمدة 30 يومًا قابلة للتجديد، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت فون دير لاين، عبر حسابها الرسمي على تويتر، "اقترحت على الدول الأعضاء فرض قيود مؤقتة على السفر غير الضروري للاتحاد الأوروبي، لمدة 30 يومًا قابلة للتجديد"​​​.

وأشارت فون دير لاين، إلى التأثير السلبي لانتشار العدوى في أوروبا، "الاتحاد الأوروبي متأثر جدا من الفيروس، لذلك كلما قل عدد السفريات، زادت نسبة احتواء الفيروس. كذلك نظامنا الصحي تحت ضغط كبير، الدول الأعضاء اتخذت إجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس وهي تعطي نتائج إيجابية فقط إذا تعاونا معا".

(تستمر)

وأضافت "الاقتراح، لن يؤثر سلبيا على استمرارية القدرة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي. اقتراحي، سيحمي الناس من انتشار الفيروس، وفي نفس الوقت سيضمن استمرار حركة استيراد وتصدير السلع لضمان استمرارية عجلة الاقتصاد في أوروبا."

وتابعت على أن الاقتراح سيتثني بعض الفئات من مواطني الاتحاد الأوروبي، هم الأطباء والممرضون الذين يعملون على حل الأزمة، والدبلوماسيين وحاملي الإقامات الدائمة، ودخول وخروج السلع كالأغذية والأدوية وغيرها".

وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، عن عزمها مناقشة تدابير لتقوية اقتصاد الاتحاد الأوروبي اليوم، مع الدول الأعضاء في ظل الأزمة الحالية.

أفكارك وتعليقاتك