منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم إلى مقاربة شاملة لمواجهة وباء كورونا

منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم إلى مقاربة شاملة لمواجهة وباء كورونا

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 مارس 2020ء) قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسوس إن وباء كورونا المستجد " كوفيد 19 " هو اسوأ أزمة صحية تواجه العالم ودعا دول العالم إلى مقاربة شاملة فى مواجهة المرض والقيام باختبارات الكشف عن فيروس كورونا لكل حالة يشتبه في إصابتها وعزلها والبحث عن المخالطين.

وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم.. إن العالم تابع خلال الأسبوع الماضي تسارعا متزايدا فى عدد حالات الإصابة خارج الصين وتصاعدا في اغلاق المدارس وإلغاء الاحداث الرياضية وغيرها..

مناشدا سكان العالم التضامن أمام هذه الأزمة وعدم احتكار السلع والأدوية حتى يمكن للجميع مواجهة الوباء.

من جهة أخرى أعلن المجلس الفيدرالي السويسري عقب اجتماع له مساء اليوم حالة الطوارئ في جميع انحاء البلاد حتى 19 إبريل المقبل على أن يشمل ذلك اغلاق المطاعم والمقاهي وغيرها باستثناء المحلات الأساسية مثل محال بيع المواد الغذائية والبنوك والصيدليات والخدمات الضرورية كما تقرر السماح فقط للسويسريين بدخول سويسرا وأيضا العاملين المقيمين مع فرض ضوابط على الحدود الألمانية والفرنسية والنمساوية.

(تستمر)

وقررت الحكومة الفيدرالية تكليف ثلاثة آلاف جندي من الجيش السويسري للمساعدة في الخدمات المدنية والصحية مع قابلية زيادة العدد وفقا لتطورات الوضع وطلبات السلطات المختصة.

أفكارك وتعليقاتك