الأردن.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 29 حالة

الأردن.. ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 29 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2020ء) ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في الأردن إلى 29 حالة، من بينهم 6 فرنسيين وعراقية مقيمة في الأردن.

وقال الناطق باسم ملف كورونا في الأردن نذير عبيدات، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية، الاثنين إنه تم "ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في المملكة إلى 29 حالة، من بينهم 6 سياح فرنسيين وعراقية مقيمة في الأردن".

وأكد عبيدات، أن "جميع المصابين الأردنيين بالفيروس هم من المخالطين لمصابين آخرين أو من القادمين من خارج المملكة".

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن أمجد العضايلة الأحد، اكتشاف 6 حالات مصابة بفيروس كورونا، وفي التفاصيل قال وزير الصحة الأردني سعد جابر بأن المصابين هم 4 سياح فرنسيين، وأردنيان، أحدهم قادم من بريطانيا مطلع شهر آذار/ مارس، والآخر خالط سائحة أميركية مصابة وغادرت المملكة.

(تستمر)

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت يوم السبت الماضي مجموعة إجراءات احترازية للتعامل مع فيروس كورونا، ومن بينها تعليق دوام المؤسسات التعليمية اعتبارًا من صباح الأحد ولمدة أسبوعين.

وأعلنت الحكومة الأردنية فرض الحجر الصحي الإلزامي على المواطنين القادمين من بلاد موبوءة، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم ومنعهم من مخالطة أقاربهم لمدة ١٤ يومًا حتى يثبت عدم إصابتهم بمرض كورونا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك