بوتين يطلع على كيفية محاربة المعلومات المزيفة حول كورونا باستخدام المركز الإعلامي للمراقبة

بوتين يطلع على كيفية محاربة المعلومات المزيفة حول كورونا باستخدام المركز الإعلامي للمراقبة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2020ء) أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري تشيرنيشنكو، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات الإقليمية قادرة على دحض الرسائل المزيفة الواردة عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتعلقة بانتشار فيروس "كورونا"، وذلك بفضل عمل المركز الإعلامي لمراقبة الوضع ورصد حالة فيروس كورونا في روسيا.

وقال تشيرنيشينكو، للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بهذا الصدد: " نحن نتفهم، من وجهة نظر طبية، أن الوباء لم يصل، والحمد لله ، إلى انتشار واسع، الشيء الذي ل يمكن مقارنته بـ "الوباء النفسي"​​​.

(تستمر)

والمركز الإعلامي، بالإضافة إلى الإبلاغ عن مدى كفاية وفعالية الجهود التي تبذلها الحكومة، بتكليف منكم لمنع انتشار الفيروس التاجي، يعمل أيضا على مكافحة ما يسمى بالشائعات المزيفة بشكل فعال".

وكمثال، استشهد تشيرنيشينكو بـ "حشو" من إقليم كراسنودار الروسي، ظهر مؤخراً على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي يُزعم أن 32 شخصاً توفوا بسبب فيروس كورونا.

هذا وزار الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، المركز الإعلامي لرصد حالة فيروس كورونا في روسيا والعالم. ورافق الرئيس في زيارة المركز نائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشنكو، والنائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية، سيرغي كيريينكو.

أفكارك وتعليقاتك