مطار "شيريميتيفو" الدولي يتخذ إجراءات لاحتواء انتشار فيروس كورونا في روسيا- المكتب الصحفي

(@FahadShabbir)

مطار "شيريميتيفو" الدولي يتخذ إجراءات لاحتواء انتشار فيروس كورونا في روسيا- المكتب الصحفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2020ء) أندريه كيرسانوف. أكد مدير المكتب الصحفي في مطار " شيريميتيفو" الدولي، في ضواحي العاصمة الروسية، رومان غينيس، اليوم الثلاثاء، على أن المطار الدولي قد اتخذ ويواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف عدم انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا​​​.

وقال غينيس في تعليق حصري لوكالة " سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء : " لقد تم ويتم تنفيذ عدد من الإجراءات الهادفة لتجنب إصابة وانتشار فيروس كورونا المستجد في الأراضي الروسية".

وأضاف غينيس بهذا الصدد : " يقوم خبراء هيئة حماية المستهلك بإجراء فحص درجة الحرارة من بعيد للقادمين من الصين ودول أخرى، وذلك من خلال استخدام آليات فحص الحرارة المتنقلة والثابتة".

وأردف غينيس، أنه في حال اكتشاف حرارة مرتفعة لدى المسافر يتم فورا وصول طاقم الأطباء ، وفي حال اكتشاف دلالات على إصابة فيروس كورونا المستجد يتم عزل المسافر في غرفة خاصة ونقله إلى مستشفى مخصص لمتابعة الفحص.

(تستمر)

وأكد غينيس، أن المطار خصص جناح" F " لاستقبال الرحلات من الصين وإيران وإيطاليا ودول أخرى، وذلك كخطوة هادفة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا.

وقال غينيس : " في مطار " شيريميتيفو" الدولي تم تطبيق الإجراءات الإضافية التالية: جناح "F " تخصيصه لخدمة الرحلات القادمة من الصين وجمهورية إيران الإسلامية وإيطاليا، جمهورية كوريا الجنوبية ودول متأثرة أخرى".

وأشار غينيس، أنه تم " توفير كافة الأجنحة في المطار بآليات فحص الحرارة الإلكترونية العاملة عن بعد".

وأفاد المكتب الصحفي، بأن سلطات المطار " تحصل بشكل دائم على آخر المعلومات حول الوضع في الدول المتأثرة من الفيروس وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية".

كما تم تخصيص غرف إضافية لخبراء وعاملي هيئة حماية المستهلك ومركز طب الكوارث في المطار.

كما اتخذت إدارة المطار عددا آخر من الإجراءات اللازمة بهدف عدم انتشار فيروس " كوفيد - 19" في روسيا، من بينها توفير الكمامات الخاصة في مراكز المطار الطبية واجراء التدريب اللازم لخبراء وأطباء المطار .

وقد ودفعت المخاوف من انتشار فيروس " كوفيد - 19" مطار " شيريميتيفو " لإجراء حملات الغسل باستخدام المطهرات.

وطلبت وكالة " سبوتنيك" تعليقات حول الموضوع ذاته من مطارات روسية أخرى، وهما مطارا " دوموديدوفو" و" فنوكوفو"، لكنها لم تحصل على التعليقات منهما حتى الآن.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها نحو 190 ألف في أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من سبعة ألاف.

أفكارك وتعليقاتك