الناطق باسم الحكومة الكويتية:"خيار حظر التجول لم يتخذ به أي قرار حتى الآن "

الناطق باسم الحكومة الكويتية:"خيار حظر التجول لم يتخذ به أي قرار حتى الآن "

الكويت ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مارس 2020ء) أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية أنه لم يتم اتخاذ أي قرار لحظر التجول حتى الآن وأن الإعلان عن أي قرار يتخذ سيتم بكل وضوح وشفافية عبر القنوات الرسمية.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم في لقاء مع"تلفزيون الكويت" اليوم إن "خيار حظر التجول لم يتخذ به أي قرار حتى الآن ونتطلع ونتمنى ألا نصل الى هذه المرحلة.. "هذا الخيار مطروح وقد ترى الحكومة استخدامه في اي مرحلة من المراحل المستقبلية".

(تستمر)

وأوضح أن ذلك يعتمد على انتشار الوباء في دولة الكويت وعدم الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية وعدم الأخذ بالإجراءات الاحترازية مشيرا الى سلوكيات بعض المواطنين والمقيمين مثل الخروج الى الشارع وإقامة الأعراس والتجمعات خارج المنازل.

وبين ان "ذلك قد يؤدي الى اتخاذ قرار بوقف هذه التجمعات عن طريق تحديد مواعيد الخروج من المنزل ونحن لا نتمنى ذلك ولكنه يعتمد على تطبيق القرارات الاحترازية والوقائية".

وأشار إلى أنه في حال اتخاذ هذا القرار "ستؤخذ راحة المواطنين وحياتهم اليومية بعين الاعتبار وذلك في آلية وكيفية التطبيق والإجراءات المطلوبة للتطبيق ولن يكون هناك اي إغلاق تام للأسواق" .

أفكارك وتعليقاتك