"دبي المالي" يختار أعضاء المجلس الإشرافي لخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل

"دبي المالي" يختار أعضاء المجلس الإشرافي لخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مارس 2020ء) أعلن مركز دبي المالي العالمي اليوم عن تعيين أعضاء المجلس الإشرافي لخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل التي تم إطلاقها مؤخراً بهدف دعم الموظفين في المركز في التخطيط لمستقبلهم المالي وتأمينه.

وتمثل هذه المبادرة التي طرحت في 1 فبراير الماضي خطة مبتكرة لاستحقاقات نهاية الخدمة تهدف إلى إعادة هيكلة النظام الحالي لاستحقاقات ومكافآت نهاية الخدمة ليتحول إلى خطة مدخرات مموّلة ومدارة بشكل متخصص وقائمة على سداد مساهمات محددة وتتيح المبادرة للموظفين فرصة تقديم المساهمات الاختيارية.

وسيتولى المجلس الإشرافي لخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل مهمة الإشراف على شؤون الحوكمة والجوانب التجارية غير الخاضعة للإشراف التنظيمي من الخطة كما سيضمن المجلس حماية مصالح جميع الموظفين وأصحاب العمل الذين يتخذون من المركز المالي مقراً لأعمالهم.

(تستمر)

وبدورها ستشرف سلطة دبي للخدمات المالية على الجوانب التنظيمية لواجبات كل من الأمين الرئيسي ومدير الخطة وستضم قائمة أعضاء المجلس الإشرافي كلاً من حامد كاظم رئيس مستقل للمجلس وجاك فيسر ومدية الكتبي ممثلين عن سلطة مركز دبي المالي العالمي وثينجي مويو ممثل عن الموظفين وجوردون بار ممثل عن أصحاب العمل.

وعند اختيار الممثلين عن الموظفين وأصحاب العمل تلقى المركز المالي أكثر من 200 طلب ترشيح حيث تم اختيار 21 مرشحا منهم بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم ليتم انتخابهم من قبل مجتمع مركز دبي المالي العالمي حيث أفضت نتائج الانتخابات النهائية إلى اختيار كل من ثينجي مويو ممثلاً عن الموظفين وجوردون بار ممثلاً عن أصحاب العمل.

ويجب على الشركات التي تتخذ من المركز المالي مقراً لها الالتحاق بخطة التأهل قبل 31 مارس الجاري إذ تعتبر هذه الخطة هي الأفضل ضمن فئتها للالتحاق بخطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل وتعكس هذه الخطوة مكانة مركز دبي المالي العالمي كمركز مالي رائد على مستوى العالم يتسم بالشفافية واعتماد أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها المضي قدماً بمستقبل القطاع المالي.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يسرّنا إطلاق خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل ومساعدة موظفي المركز المالي على تأمين مستقبلهم المالي بشكل احترافي لذا حرصنا عند تلقي طلبات ترشيح أعضاء المجلس الإشرافي على اختيار أشخاص يمتلكون خبرة ومؤهلات متميزة ويشاركوننا القيم ذاتها التي يقوم عليها المركز المالي وهي الشفافية والنزاهة".

وأضاف أن أعضاء المجلس الإشرافي الجدد سيحرصون على تطبيق خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل بما يتماشى مع أفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال برامج وخطط التقاعد ومكافآت نهاية الخدمة وسيكون لهذه الخطة دور مهم في تعزيز جهود تحقيق استراتيجية نمو المركز لعام 2024 وترسيخ مكانته كمركز أعمال عالمي يساهم في الارتقاء بالقطاع المالي نحو مستويات أفضل ويدعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وخطة دبي 2021 وسيرسخ المجلس الإشرافي الجديد لأصحاب العمل والموظفين في المركز الالتزام المتواصل بحماية مصالحهم وحقوقهم المالية.

وستوفر خطة مدخرات الموظفين في مكان العمل منصة استثمارية منخفضة التكلفة لتحصيل وإدارة مساهمات نهاية الخدمة الإلزامية التي يسددها أصحاب العمل بالنيابة عن موظفيهم إلى جانب غيرها من المدخرات الطوعية الإضافية التي يبادر الموظفون إلى تقديمها، بما في ذلك الخيارات النقدية أو ما يماثلها لا سيما لأولئك الأعضاء الذين لا يرغبون في استخدام مساهماتهم في أيّة مخاطر استثمارية.

أفكارك وتعليقاتك