جمارك دبي قدمت 24 مبادرة لدعم إكسبو 2020

جمارك دبي قدمت 24 مبادرة لدعم إكسبو 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مارس 2020ء) أكد أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي أن الخدمات التي تقدمها جمارك دبي للمشاركين والعارضين وكذلك زوار معرض إكسبو 2020 دبي عالمية المستوى مشيرا إلى أن الدائرة قدمت 24 مبادرة لدعم إكسبو واستكملت تنفيذ معظم هذه المبادرات بنسبة 100% كما انجزت مشاريع الربط مع معظم الشركاء الحكوميين لتعزيز التكامل في الخدمات الحكومية للمشاركين بالمعرض وتم اعتماد المخلص الجمركي الرسمي لـ "إكسبو 2020دبي" كمشغل اقتصادي معتمد فضلا عن إعداد دليل إرشادي متكامل خاص بالإجراءات الجمركية للمشاركين في الحدث المرتقب.

صرح مصبح بذلك خلال زيارته مطار آل مكتوم الدولي حيث تعاملت الدائرة مع/ 408,989 /حقيبة عبر/ 5773 /رحلة في مطار آل مكتوم خلال العام الماضي .

(تستمر)

وأشاد أحمد محبوب مصبح بالإجراءات الوقائية المتبعة وفق أعلى المعايير العالمية في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي وعمليات التحديث والتوعوية المستمرة والأجهزة الحديثة في الكشف عن فيروس كورونا وكذلك التعاون بين الجهات المعنية والدوائر والمؤسسات العاملة في المطار مؤكدا أن هذه الإجراءات لضمان سلامة كافة العاملين في المنافذ الجمركية وإبقاء عملية السفر آمنه.

واكد ان الدائرة تعمل على توفير المتطلبات كافة المتعلقة بتطوير آلية سير العمل ومواكبة التوسعات الجديدة في مطار آل مكتوم الدولي من خلال توفير الأجهزة التقنية الحديثة التي من شأنها تسريع مرور المسافرين وتسهيل حركة الشحن حيث تم تزويد مطار آل مكتوم الدولي بـ 13 جهاز فحص متطور بالإضافة إلى توفير الكادر البشري المؤهل للعمل في هذا الصرح والمنفذ الحيوي الذي يعد واحدا من أهم منافذ الإمارة على العالم الخارجي.

أفكارك وتعليقاتك