مطار " فنوكوفو" الروسي يتوقع تراجع أرباحه لعام 2020 اثر تقلبات قطاع الطيران الدولي

مطار " فنوكوفو" الروسي يتوقع تراجع أرباحه لعام 2020 اثر تقلبات قطاع الطيران الدولي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 مارس 2020ء) أندريه كيرسانوف. أعلن مطار " فنوكوفو" الدولي بضواحي موسكو، اليوم بأنه يتوقع تراجع أرباحه لعام 2020 بسبب تقلبات قطاع الطيران الدولي وإلغاء عدد من الرحلات الجوية فيه، مشيرا أيضا إلى أن تعديل سير الرحلات الجوية يتم " كل ساعة"، مؤكدا مع ذلك عدم وجود الخطط لإغلاق جناحات المطار بسبب انتشار فيروس " كوفيد - 19"​​​.

وقال المكتب الصحفي في تعليق حصري اليوم لوكالة " سبوتنيك": " للأسف، نظرا للوضع الصعب في قطاع الطيران اثر الإجراءات المتخذة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، نحن نتوقع تراجع الأرباح لعام 2020".

وأضاف أنه "يلاحظ تراجع حجم نقل الركاب اليوم تقريبا على كافة الاتجاهات الدولية في مطار "فنوكوفو"، ما يعود إلى فرض القيود بسبب " كوفيد - 19"، ونلاحظ تقلبات عالية اليوم في السوق".

(تستمر)

كما أشار إلى أن تعديل الرحلات الجوية يتم تقريبا كل ساعة.

وأكد المكتب الصحفي أنه " نظرا للوضع المتعلق بفيروس كورونا المستجد، من المتوقع تأجيل عدد من الرحلات الجوية، لكن لا نخطط لإغلاق الجناحات حتى الآن".

هذا واتخذ مطار"فنوكوفو" وهو ضمن قائمة أكبر مطارات دولية في البلاد، والذي نقل عام 2019 أكثر من 24 مليون راكب، حزمة من الخطوات اللازمة مؤخرا لعدم انتشار فيروس " كوفيد - 19" ، من بينها غسل مساحات المطار بالمطهرات واجراء الفحص الضروري للقادمين الجدد بالإضافة إلى اجراء تدريب طبي لعاملي المطار وغيرها من الخطوات العديدة الشاملة.

وأعلن المكتب الصحفي لمطار " فنوكوفو" الدولي بضواحي موسكو، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن 8 شركات الخطوط الجوية الأجنبية و3 شركات روسية أبلغت سلطات المطار الدولي بتوقف تسيير عدد من الرحلات الجوية لأكثر من 40 مدينة روسية وأجنبية.

كما أعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 147 حالة، بعد تسجيل 33 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك