موسكو تصف تصريحات بومبيو حول مسؤولية روسيا عن مقتل عسكريين أتراك بـ" الكذب الصارخ" – مصدر

موسكو تصف تصريحات بومبيو حول مسؤولية روسيا عن مقتل عسكريين أتراك بـ" الكذب الصارخ" – مصدر

موسكو، 18 مارس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) -  وصفت موسكو تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو بأن روسيا "قتلت" عشرات الجنود الأتراك في سوريا، بأنها كذبة صارخة.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك": "حتى في ظل الوباء المعدي العالمي، يواصل المسؤولون الأميركيون نشر الدعاية المناهضة لروسيا على نطاق واسع من خلال تكرار المعلومات الكاذبة بشكل صارخ"، مضيفا بقوله "وزير الخارجية مايك بومبيو أدلى ببيان شائن آخر في مؤتمر صحفي في 17 آذار/مارس".

وبحسب المصدر، "تعتقد الولايات المتحدة أن روسيا قتلت عشرات الجنود الأتراك" في سوريا، وأن واشنطن تعتزم "دعم حليفتها في حلف شمال الأطلسي" موضحا أنه "للأسف، من أجل دق إسفين في التعاون الروسي التركي بشأن تسوية الوضع في سوريا، ينزلق رجال الدولة الأميركيون إلى الأكاذيب الصريحة"​​​.

(تستمر)

وتابع المصدر قائلا:"ربما ليس من قبيل الصدفة. حيث أن الولايات المتحدة هي التي أشعلت النزاع في هذا البلد  وتدعم بنشاط أي مجموعة تحارب حكومتها الشرعية".

ونوه المصدر إلى أن "الأميركيين قاوموا لفترة طويلة إعلان تنظيم الدولة الإسلامية (المحظور في روسيا) منظمة إرهابية، آملين في استخدام الجهاديين لتحقيق مآربهم الخاصة، ولا يزالون يحاولون منع إقامة تسوية على الأرضي السورية والتي تعاني منذ فترة طويلة".

وكان  وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ، قد تحدث في وقت متأخر يوم أمس الثلاثاء إنه يعتقد أن روسيا قتلت عشرات العسكريين الأتراك في سوريا، مضيفا "أن الولايات المتحدة ستدرس مساعدة إضافية لتركيا".

وفي نفس الوقت لم يوضح بومبيو خلال مؤتمر صحافي في وزارة الخارجية الأميركية أين أو متى سقط هؤلاء الجنود الأتراك قتلى.

وكانت أنقرة قالت، الشهر الماضي، إن ضربة جوية نفذتها القوات السورية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 34 جنديا.

أفكارك وتعليقاتك