ترامب: الرسوم المفروضة على الصين لن تعلق في ظل تفشي فيروس كورونا لأنها تدر المليارات

ترامب: الرسوم المفروضة على الصين لن تعلق في ظل تفشي فيروس كورونا لأنها تدر المليارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2020ء) أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الرسوم التي تفرضها الولايات المتحدة على الصين لن يتم تعليقها رغم الظروف التي تمر بها الأخيرة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، لتناول مستجدات جهود مكافحة الفيروس، " الصين تدفع لنا مليارات الدولارات كرسوم، ولا أتخيل أن الأميركيين سيقومون بتعليق الرسوم"​​​.

وتابع، "ربما تواجه الصين أسوأ ظروف مرت بها في سنوات، ويمرون بأوقات عصيبة للغاية، ولكن نحصل كل عام على مليارات الدولارات من الصين، وما حدث لا يتعلق بالرسوم".

وكانت قد أعلنت الصين والولايات المتحدة، يوم 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي، التوصل إلى اتفاق تجاري، نص الجزء الأول منه على عدم فرض رسوم جديدة على البضائع بين البلدين وهي الرسوم والتي كانت ستدخل حيز التنفيذ في 15 كانون الأول/ديسمبر.

(تستمر)

هذا وبدأت إدارة الرئيس الأميركي، منذ عامين، ممارسة ضغوط على الصين، حتى تجري تغييرات شاملة في سياساتها بشأن حماية الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا، إلى الشركات الصينية والمنح الصناعية والوصول إلى السوق.

وتنفي الصين دوما الاتهامات الأميركية بأنها تعمد إلى ممارسات تجارية غير عادلة، وتعهدت بالرد على إجراءات واشنطن العقابية بتدابير مماثلة، وهو ما أدى إلى احتدام الحرب التجارية بين البلدين.

وأعلنت السلطات الصينية تسجيل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 3237 و16 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد الإصابات إلى 80894.

أفكارك وتعليقاتك