الكويت تقرر استمرار تعطيل الدراسة حتى أغسطس واستمرار عمليات شحن الاحتياجات

الكويت تقرر استمرار تعطيل الدراسة حتى أغسطس واستمرار عمليات شحن الاحتياجات

موسكو، 19 مارس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - قرر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الخميس، تعطيل الدراسة في المدارس والكليات حتى 3 آب/أغسطس القادم؛ واستمرار عمليات الشحن الجوي لتأمين احتياجات البلاد من الغذاء والدواء وغيره؛ لمواجهة تداعيات "كورونا".

وبحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، أن مجلس الوزراء كلف بتجهيز أرض المعارض مستشفى ميدانيا على وجه السرعة.

من ناحيته، قال وزير التربية سعود الحربي، "إننا سنعمل على إعادة برمجة العام الدراسي"​​​.

واتخذت الحكومة الكويتية قرار تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية وتعطيل العمل رسميا في مؤسسات الدولة، في الفترة من 12 آذار/مارس الجاري إلى الـ 26 من الشهر ذاته.

(تستمر)

وكان وزير الصحة باسل الصباح أصدر، أمس، قرارا بحظر إقامة الحفلات بغض النظر عن مكان إقامتها، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد في البلاد. وشمل القرار حظر القرار إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة؛ وكذلك حظر الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء، حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية للحيلولة دون انتشار العدوى، تضمنت إغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق والأسواق العامة، باستثناء منافذ بيع المواد التموينية والغذائية.

كما تقرر إغلاق مراكز وصالات الترفيه والتسلية ولعب الأطفال.

كانت منظمة الصحة العالمية صنفت، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وبحسب المعطيات الأخيرة، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم أكثر من 222 ألف، وعدد الوفيات فاق الـ 9 آلاف، وتعافى أكثر من 84 ألف شخص. وانتشر وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" في 160 ودولة، وتعد الصين، إيطاليا، إيران، إسبانيا وألمانيا، في المراتب الأولى من حيث عدد الإصابات.

أفكارك وتعليقاتك