اتفاق روسيا وتركيا حول إدلب يسبب إزعاجا للولايات المتحدة - الخارجية الروسية

(@FahadShabbir)

اتفاق روسيا وتركيا حول إدلب يسبب إزعاجا للولايات المتحدة - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 مارس 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن الاتفاق بين روسيا وتركيا بشأن إدلب يثير الإزعاج في الولايات المتحدة، وهم يستخدمون أي عذر للترويج لهستيريا العداء لروسيا.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "لفتنا الانتباه إلى تكثيف الاتصالات بين السياسيين الأميركيين ومنظمة "الخوذ البيضاء" الإنسانية المزيفة العاملة في سوريا​​​. وعادة ما تنتهي مثل هذه الاتصالات بمشاكل كبيرة في المنطقة على شكل استفزازات وأعمال استفزازية. في 17 آذار/مارس، استقبل نائب وزير الخارجية الأميركي، ستيفن بيغان، قائد هذه المنظمة - هذا على الرغم من القيود التي تفرضها وزارة الخارجية على الاتصالات مع الأجانب على خلفية انتشار الفيروس التاجي".

(تستمر)

وأضافت زاخاروفا "من المدهش بالطبع، أن "الخوذ البيضاء"، التي تقدم نفسها حصريًا كمنظمة إنسانية، تظهر مرة أخرى في مركز تلاعب المعلومات في الغرب، التي تهدف إلى تشويه الوضع الحقيقي في إدلب ... يتكون انطباع، بأن فكرة التنفيذ المحتمل للاتفاق الروسي -التركي، الفكرة ذاتها حول منطقة خفض التصعيد في ادلب، تسبب الانزعاج في واشنطن لدرجة أنهم مستعدون لاستخدام أي عذر لإطلاق هستيريا العداء لروسيا وتقويض التسوية السياسية السورية".

هذا وجرت في موسكو محادثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم 5 آذار/مارس الجاري، تركزت على قضايا التسوية في سوريا، وعلى رأسها سبل إيجاد حل للأزمة الراهنة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب. وتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار اعتباراً من ليل 5 آذار/مارس، وكان من ضمن بنود الاتفاق البدء بتسيير الدوريات المشتركة بين الروس والأتراك على الطريق الدولي إم 4 بسوريا (طريق اللاذقية حلب) في 15 آذار/مارس".

أفكارك وتعليقاتك