عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران يقارب الـ20 ألفاً

(@FahadShabbir)

عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران يقارب الـ20 ألفاً

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مارس 2020ء) أعلن مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زاده، اليوم الجمعة، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد يقارب اليوم الـ 20 ألف مصاب في البلاد، بينما يرتفع عدد الوفيات على خلفية الإصابة إلى 1433.

وقال وهاب زاده على حسابه في "تويتر":" تم تسجيل 1237 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد [خلال الاـ24 ساعة الأخيرة] ليصل عدد المصابين الإجمالي إلى 19644 من بينهم، تعافى 6745 شخصاً​​​. ووصل عدد الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 1433 بعد تسجيل 149 حالة وفاة جديدة".

ودعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في كلمة متلفزة صباح الإثنين الماضي، المواطنين إلى البقاء في المنازل وإلى التعاون مع السلطات الحكومية والطواقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

وتقول إيران إن العقوبات الأميركية المفروضة عليها بشأن نشاطها النووي تحد من قدرتها على توفير الدواء ومواجهة تفشي الفيروس، فيما تنفي واشنطن تأثير العقوبات على السلع الدوائية.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، جائحة، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في أخر تحديث لها أكثر من 245 ألف في أكثر من 160 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من عشرة ألاف.

أفكارك وتعليقاتك