الشرطة اليونانية تعتقل 11 من أعضاء مجموعة "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"

الشرطة اليونانية تعتقل 11 من أعضاء مجموعة "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مارس 2020ء) أعلنت الشرطة اليونانية، اليوم الجمعة، اعتقال 11 عضوا في جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري، المحظورة في تركيا خلال عملية مكافحة الإرهاب في أثينا، موضحة أنه تم اكتشاف نفق بطول 47 مترا، وضبط أسلحة، بما في ذلك أسلحة مضادة للدبابات.

وجاء في بيان للشرطة حصلت وكالة سبوتنيك، على نسخة منه: " تم فتح قضية جنائية ضد 11 من المعتقلين بتهمة إنشاء منظمة إرهابية "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" والمشاركة فيها، وكذلك في جرائم ذات صلة، حيازة الأسلحة، وغيرها وبالإضافة إلى ذلك تم اعتقال 15 شخصًا آخرين خلال العملية، بينهم اثنان - الأول تم إصدار مذكرة تفتيش دولية من الإنتربول "حمراء" بحقه للتورط في منظمة إرهابية "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"​​​.

(تستمر)

الثاني لعدم وجود وثائق قانونية لديه للبقاء في البلاد".

وـنفذت العملية بالاشتراك بين دائرة الشرطة اليونانية لمكافحة الإرهاب ودائرة المخابرات الوطنية في 19 آذار/مارس، في مقاطعتي سيبوليا إكزارهيا. تم تنفيذ الاعتقالات في منزل في سيبوليا وفي شقة في إكزارهيا.

في المنزل في سيبوليا المزود بكاميرات مراقبة على نفق بطول 47 مترًا، وعمق ثلاثة أمتار. تم العثور ومصادرة مضاد للدبابات من نوع "أر بي غي" مع حامل ثلاثي القوائم، وقنبلة يدوية مضادة للدبابات، وبندقية كلاشنيكوف، وقنبلتين يدويتين، وأربعة مسدسات مع المخازوخراطيش، ومخازن لمسدسات.

وفي شقة إ إكزارهيا. تم مصادرة هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر المحمولة وأجهزة التخزين الرقمية ومحركات الأقراص الصلبة والمسجلات الرقمية وبطاقات الهواتف المحمولة وبطاقات الذاكرة والأجهزة اللوحية:

هذا وتأسست منظمة "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري" في عام 1978 وأعلنت هدفها في الاستيلاء على السلطة في تركيا وفرض نظام مع أيديولوجية ماركسية لينينية. كما أنها تضع نفسها في موقف معارض للولايات المتحدة والناتو. وقد أعلنت مسؤوليتها عن مهاجمة المسؤولين الأتراك والقوات الأمريكية والأجانب الآخرين. في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتم إدراجها في قائمة المنظمات الإرهابية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك