الحكومة الأردنية تعلن فرض حظر التجول ابتداء من غد "السبت" لمكافحة كورونا

الحكومة الأردنية تعلن فرض حظر التجول ابتداء من غد "السبت" لمكافحة كورونا

عمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مارس 2020ء) أعلنت الحكومة الأردنية عن فرض حظر التجول ابتداء من غد "السبت" لمنع الناس من التنقل إلا للضرورة القصوى وذلك في محاولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأصدر رئيس الوزراء ووزير الدفاع الاردني الدكتور عمر الرزاز اليوم أمر الدفاع رقم 2 لسنة 2020 بثته وكالة الأنباء الأردنية / بتراء/ حظر بموجبه تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من يوم غد "السبت" وحتى أشعار آخر..

(تستمر)

وستغلق بموجب الحظر جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء المقبل عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالآلية التي ستعلن في حينه.

واستثنى الحظر..لأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم إامة المرافق العامة.. أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.

وعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك